موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية

الثلاثاء, 19-فبراير-2013
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة سفير استراليا في اليمن نيل هوكنز حيث رحب الاخ الرئيس بالسفير.. مشيرا إلى أن علاقات اليمن واستراليا علاقات جيدة وقديمة منذ أمد بعيد .

وتناول الرئيس طبيعة التطورات والمستجدات الراهنة على صعيد تنفيذ التسوية السياسية التاريخية على أساس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051 .

وأكد الرئيس أن المبادرة الخليجية كانت المخرج الأسلم والموضوعي للخروج المشرف والأمن باليمن الى بر الأمان وتجنيبه ويلات الحرب والأنقسام .

ونوه الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن اليمن لو أنزلقت إلى الحرب الأهلية لكانت مؤثرا خطيرا على السلم الدولي حيث أن الملاحة الدولية والتجارة والتبادل التجاري ومرور ناقلات النفط تمر عبر خليج عدن وباب المندب هذا الشريان الحيوي الذي يجب أن يكون العالم حريصا على أمنه واستقراره .

وأشار الرئيس إلى أن اليمن قد خطت خطوات كبيرة بنجاح خلال المرحلة الأولى من المبادرة الخليجية وتتهيأ اليوم للولوج إلى المؤتمر الوطني الشامل الذي سيجمع كل فئات المجتمع من أجل رسم معالم المستقبل المأمون على أساس بناء الدولة المدنية الحديثة والنظام والقانون الذي يساوي بين الجميع .

وقد عبر السفير الأسترالي خلال اللقاء عن شكر حكومة استراليا لليمن لدعمها في مجلس الأمن والتصويت إلى جانبها .. وقال عملنا مع أصدقاء اليمن في مؤتمر نيويورك الذي انعقد في 27 الماضي وسنعمل من أجل دعم واستقرار ووحدة اليمن سواء بصورة ثنائية أو مع المجتمع الدولي .

وأكد إدانة استراليا لأي محاولة لزعزعة أمن واستقرار اليمن سواء من خلال توريد الأسلحة وتهريبها إلى اليمن أو عبر أي وسائل أخرى .

كما نقل ترحيب استراليا باعلإن الأخ الرئيس موعد انطلاق المؤتمر الوطني الشامل في 18 من مارس القادم والأمنيات الطيبة لنجاح هذا المؤتمر الذي سيعول عليه في عملية الإصلاح الكبرى من أجل أمن واستقرار اليمن ومستقبله المشرق .

واشاد بالدور الإستثنائي العظيم الذي قام ويقوم به الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبيل إنجاح الخطوات التي تؤدي إلى الوصول الآمن إلى الإنتخابات الرئاسية القادمة, وأعلن تأييد استراليا لكل خطواته وإقراراته وإجراءاته في هذا المنحى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)