موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلن مسؤولون أمنيون وطبيون إن الطائرة الحربية التابعة لسلاح الجو اليمني التي تحطمت في حي سكني بشارع الزراعة وسط العاصمة صنعاء ظهر اليوم الثلاثاء تسببت في مقتل 12 شخصا على الأقل وجرح نحو 20 اخرين.والطائرة

الثلاثاء, 19-فبراير-2013
الميثاق نت -
أعلن مسؤولون أمنيون وطبيون إن الطائرة الحربية التابعة لسلاح الجو اليمني التي تحطمت في حي سكني بشارع الزراعة وسط العاصمة صنعاء ظهر اليوم الثلاثاء تسببت في مقتل 12 شخصا على الأقل وجرح نحو 20 اخرين.

والطائرة روسية الصنع من نوع سوخوي 22 كانت في مهمة تدريبية وسقطت على منزل يتكون من ثلاثة طوابق في حي القادسية وتناثر حطامها ما بين شارعي الرباط والدائري الغربي.

وقال المسؤولون أن فرق الأسعاف و الدفاع المدني هرعت على الفور الى موقع الحادث وباشرت باخماد الحريق الذي اندلع في المنزل الذي سقطت عليه الطائرة واصطدمت بطابقية الأول والثاني والمملوك للمواطن عبدالخالق الجمرة والسيطرة عليه في وقت قياسي وكذا انتشال جثث الضحايا واسعاف الجرحى لعلاجهم على نفقة الدولة رغم ما وجهته من صعوبات نتيجة لتجمع آلاف الموطنين في محيط المنطقة التي سقطت فيها الطائرة مما أعاق التحرك السريع لسيارات الاسعاف وعربات الاطفاء.

وأشاروا إلى ان المعلومات الأولية تفيد ان عدد الضحايا وصل الى 12 شخصا بينهم ثلاث نساء وطفلين, بينما بلغ عدد المصابين 11 مصابا .. لافتا الى أن أربعة منازل تضررت بأضرار متفاوتة واحد منها أضراره كبيرة وهو المنزل الذي اصطدمت به الطائرة وحطمت جزء من واجهته الأمامية في الطابقين الاول والثاني ، فضلا عن تضرر أربع سيارات مواطنين جراء الحادث.

وأكدت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية(سبأ) أن الأخ رئيس الجمهورية وجه بتشكيل لجنة من أمانة صنعاء لحصر الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين ومعالجة الجرحى.

وطالب المصدر الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات الكفيلة بحظر إجراء تدريبات الطيران في سماء وأجواء المدن وخاصة العاصمة صنعاء حرصا على السلامة العامة لساكنيها وتفاديا لأية كوارث إنسانية أو مادية.

وعبر المصدر في ختام تصريحه عن اسفه لهذا الحادث .. مترحما على ارواح الضحايا ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل .. مهيبا بكافة الاخوة المواطنين بتجنب التجمع في المناطق المحيطة بمثل هذه الحوادث حفاظا على سلامتهم ولتسهيل مهمة فرق الاسعاف والدفاع المدني للقيام بواجباتها في سرعة انقاذ المصابين واخماد الحرائق.

وهذه ثاني حادث من نوعه في غضون شهور وكان الحادث الأول في نوفمبر عام 2012 حيث تحطمت طائرة نقل عسكرية يمنية قرب مطار صنعاء واحترقت مما أسفر عن مقتل كل من كان على متنها ومجموعهم عشرة أشخاص.

*الصورة عن وكالة رويترز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)