موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وجه النائب العام  الدكتور علي  الأعوش، رئاسة نيابة شمال امانة العاصمة  بسرعة التحقيق حول واقعة الاعتداء التي طالت النائب أحمد سيف حاشد والجرحى المضربين أمام رئاسة الوزراء، بناء على شكوى تقدم بها الضحايا الى النائب العام، متهمين وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان، وقائد الأمن المركزي فضل القوسي، بإصدار توجيهات بالاعتداء عليهم وفض اعتصامهم بالقوة.

الثلاثاء, 19-فبراير-2013
الميثاق نت: -
وجه النائب العام الدكتور علي الأعوش، رئاسة نيابة شمال امانة العاصمة بسرعة التحقيق حول واقعة الاعتداء التي طالت النائب أحمد سيف حاشد والجرحى المضربين أمام رئاسة الوزراء، بناء على شكوى تقدم بها الضحايا الى النائب العام، متهمين وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان، وقائد الأمن المركزي فضل القوسي، بإصدار توجيهات بالاعتداء عليهم وفض اعتصامهم بالقوة.
ونشرت صحيفة "الأولى" صورة لتوجيهات النائب العام التي أصدرها الأحد، إلى النيابة بسرعة تكليف وكيل النيابة بالنزول الى المستشفى وأخذ أقوال الضحايا، والتحقيق مع وزير الداخلية وقائد الأمن المركزي وفقا للقانون، وموافاة النائب العام بالإجراءات أولا بأول.
وطالبت الشكوى النائب العام بتكليف النيابة المختصة، وبشكل عاجل، للنزول إلى المستشفى الذي يرقد فيه النائب أحمد سيف حاشد وبقية الضحايا الذين طالهم الاعتداء، واستماع أقوالهم والشهود، والتحقيق مع الجناة المباشرين للجريمة من ضباط وأفراد وكافة المساهمين فيها بشكل مباشر وغير مباشر، وفي مقدمتهم وزير الداخلية وقائد الأمن المركزي، وتقديمهم إلى المحاكمة.
وأكدت الشكوى أن ما تعرض له النائب أحمد سيف حاشد جريمة شروع في القتل ارتكبها جنود مكافحة الشغب في الأمن المركزي، وبتوجيهات عليا من الوزارة وقيادة الأمن المركزي.
يذكر أن قوات من مكافحة الشغب قامت بالاعتداء على الجرحى، الثلاثاء الماضي، ما أثار استياء وسخطاً واسعين لدى القوى السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني، إذ اعتبروا الاعتداء جريمة بشعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)