موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 20-فبراير-2013
الميثاق نت/ماجد عبدالحميد -
أكد الناطق الرسمي للمؤتمر وأحزاب التحالف الوطني – عبده الجندي – فشل المحاولات الرامية للإيقاع بين رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم على عبد الله صالح ، ورئيس الجمهورية المشير/ عبد ربه منصور هادي - النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام -التي سعت حثيثة إلى إيجاد زوبعة إعلامية يمكن من خلالها أن تشق الصف المؤتمري وتضعف روحه المعنوية.

ونبه الجندي من أية محاولات لإضعاف المؤتمر ، وقال:( إنها قد لاتكون من مصلحة الإخوان المسلمين كون الكثير منهم سيتوجهون للحوثيين وسيؤدي ذلك إلى إخلال بالتوازن وسيفتح الباب لإضعاف رئيس الجمهورية) .

وكشف عن معلومات أفصح عنها قيادي في اللقاء المشترك رفض الكشف عن اسمه مفادها وجود إصرار عجيب ومدمر في نفس الوقت لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن (الاصلاح) للضغط صوب مغادرة رئيس المؤتمر خارج اليمن ونقل رئاسة الحزب لرئيس الجمهورية .

وقال ناطق المؤتمر –في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء – إن إبعاد رئيس المؤتمر أمر يتنافى مع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والقرارات الدولية.مضيفا: " لن يكون بمقدور رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي القيام بدوره كرئيس توافقي لأنه سوف يتهم بالانحياز لحزبه كما حدث مع الرئيس السابق".

وتابع:"ما يطالب به الإصلاح من استبدال رئيس برئيس عمل يسيء إلى رئيس الجمهورية و لايمكن القبول به دون تمحيص وتحليل.

وقال الجندي "إن بعض الأطراف السياسية في اليمن حاولت استدراج المؤتمر إلى الدخول في خصومه مع مجلس الأمن والدول الراعية للمبادرة الخليجية.

مضيفاً: ان مانسب لرئيس المؤتمر من تهم وصفت بـ" الكيدية" تفتقد إلى الإثباتات والأدلة، مشيرا إلى مطالبة كافة قيادات وقواعد وأنصار المؤتمر باستيضاحات حول تلك التهم ومعرفة المروجين لها لاتخاذ ما يجب من تدابير عملية حيالها.

وقال الجندي ان المؤتمريين استوعبوا اللعبة فكان ردهم على بيان مجلس الأمن المطالبة بالإيضاحات وتشكيل لجنة برئاسة النائب الثاني لرئيس المؤتمر للقاء رئيس الجمهورية وسفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية، مجددا في الوقت نفسه تمسك المؤتمر الشعبي العام المطلق بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية باعتبارها رؤية مؤتمريه حريصة على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

ولفت إلى ان مايروج له رئيس حكومة الوفاق باسندوة من دعايات سابقة ولاحقة تأتي لتبرير فشله وتؤكد ضلوعه في تلفيق اتهامات كيدية مبنية على معلومات خاطئة منها قطع الطرقات، وقطع الكهرباء وأنابيب النفط والغاز غيرها.

وقال: إن باسندوة تحول من رئيس حكومة وفاق وطني يفترض فيه الحياد والموضوعية إلى جسرا لتمرير أخونة الدولة على كاهله، مدللا على ذلك بما قام ويقوم به من اقصاءات جماعية لكوادر المؤتمر وما ينفقه من خزينة الدولة على جامعة الإيمان بأكثر من (200) مليون ريال ، و(100) مليون لجامعة القرآن، و20 مليار التي اعترف بأنها رصدت لمعالجة جرحى "الأزمة ونفذت فعليا من خلال اعتدائه على المعتصمين الجرحى أمام مبنى رئاسة الوزراء".

وأشار الجندي إلى ان مقابلة باسندوة الأخيرة أظهرته بمظاهر متناقضة وهزيلة لا تتفق مع موقعه ومسئولياته الوطنية التي عين من أجلها كرئيس للوزراء.

وكشف القيادي المؤتمري عن صرف حكومة الوفاق ووزارة الداخلية مؤخرا لمبلغ (92) مليون ريال كمرتبات لمرافقين الشيخ والقيادي البارز في الإصلاح حميد الأحمر.

وفيما أكد الجندي على ضرورة عدم التدخل في شئون القوات المسلحة، دعا كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى الابتعاد وعدم التدخل في شئون القوات المسلحة والمساهمة الفاعلة في إعداده وحدتها وفاعليتها.

وبخصوص القضية الجنوبية اعتبر ناطق المؤتمر أنها في مقدمة الاهتمامات، وقال مسألة الانفصال تعد عملية مستحيلة شبيهه بفصل اللبن عن الشاة.

وفي الوقت الذي عبر فيه ناطق المؤتمر عن إدانته واستنكاره لممارسات الإرهاب ضد الصحفيين لكشفهم عن منابع الفساد،وغيرها ، أعلن تضامنه وحزبه مع الصحفي عرفات مدابش رئيس تحرير موقع التغييرنت ازاء مايتعرض له من حملة تشهير وادعاءات من قبل رئيس حكومة الوفاق ووزيري المالية (صخر الوجيه ) والكهرباء (صالح سميع) في حكومة الوفاق الوطني.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)