موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الإثنين, 25-فبراير-2013
الميثاق نت -    سليم ناصر عطيه -
قمة الغباء أن يعتقد هؤلاء أن معاني ثورتهم ( المقدسة) هي الشروع في قتل النفس التي حرمها الله والتقطع والنهب والسلب و من السخف والجهل أيضا أن يتحول هؤلاء إلى عصي غليظة لضرب مصالح الناس وتحت غطاء (الثورة السلمية حتى آخر طلقة رصاص) فيما هم اصلاً من رفعوا السلاح في أبين وتعز وأرحب بدعوى ظاهرها ( الناس يدافعون عن أنفسهم ) وباطنها الجهاد من أجل الوصول للسلطة وإقامة الخلافة الراشدة .. غير أن ما انتهوا إليه من تجميد وإعاقه العملية السياسية وبالعنف وكأن ذلك من أولى أولويات التغيير الذي يعد جهلا أسودا من شدة كراهيتهم للنظام السابق ورأسه وأركانه وأصبحوا لا يفرقون بين ما هو صحيح وما هو خاطئ..
هاهو قد مضى عام ولا شيئ يذكر من الثمار والنتائج التي ظلوا يوهمون الناس بها سوى زيادة الفقر والبطالة والأمية المستفحلة بين صفوف الشعب خلافاً لذلك يعتقدون ان حقوق الناس باتت مستباحة بالنسبة لهم بمجرد خروجهم للساحات ضاربين كرامة المواطنين ومصالحهم عرض الحائط و كأن الشعب اليمني كله انما هو ( أعضاء حزب الاخوان ) وما عداهم فهم قلة قليلة لا تذكر ويوصفوا بـ (البلاطجة ) أو حتى (زنادقة) أو (كفار) طالما ليسوا معهم و ( من ليس معنا فهو ضدنا ).
يجب أن يفهم طالبان الإصلاح أن الناس لايعيشون في العصر الحجري وأنهم صاروا يعون أن كل شيئ، كما أن العولمة كسرت احتكار المعلومات، ومن هنا فإن هذه الاعمال المشينة التي يقوم بها (الخونجيون) انما هي اعمال تضر بالوطن ونقول لهم: إن الوطن ليس ملكا للزعيم علي عبدالله صالح ولا لنجله وليس أيضا ملكا لحزب الإصلاح ومشائخه المتخصصين بإصدار الفتاوى بكل اتجاهاتها المتماشية مع مصالحهم !
يجب على قيادة حزب الاصلاح ومنهم الآنسي والزنداني وصعتر واليدومي أن يعوا أن الثورة الحقيقية هي ثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر وغير هاتين الثورتين أكاذيب والشعب اليمني قد شب عن الطوق وأن الاستهانة به انما هو قمة التخلف والبلادة, وإذا كان أنصارهم المؤدلجون على اتباع فتاويهم مسيرين كما يقولون لهم عن قلب إصلاحي واحد على صح أو على خطأ , فلا يعني ذلك أن الشعب اليمني يمكن ان يكون مسيّراً كما يريدون فالإنسان خلق مخيرا وليس مسيرا , والشعب يعي مصلحته جيدا .. , ..
بالتأكيد أي طرح كهذا لن يعجبهم آلبتة فهم لا يتقبلوا النقد مطلقا فكل شيء ينفذوه كما يأمرهم قادة حزبهم يعتقدون أنه مرتبط بالدين وان مخالفته نقص في علاقتهم بالله والدين لذا فهم يعتبرون انفسهم على حق مطلق وأن البقية على باطل طالما اختلفوا معهم أو انتقدوهم أو حتى الحوار بنصحتهم مع احترامي لبعضهم.. لكن الكثير منهم في معظم الأحايين يصل بهم تطرفهم إلى تكفير الآخر ونعته باليهودي والنصراني وليس فقط أو مطبل أو ملمع لحذاء صالح أو جاسوس، أعلم أنني لن أسلم من هذه التهم والفتاوى غير أنني أدعو الله بالهداية لكل من سيقول عني ذلك وأن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)