موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الصورة من أحداث المكلا يوم السبت..رويترز

الثلاثاء, 26-فبراير-2013
الميثاق نت -
نفت السلطة المحلية بمديرية سيئون محافظة حضرموت، اليوم الثلاثاء صحة ما تناقلته بعض المواقع الاخبارية حول وفاة الشاب/ محمد غالب أحمد البحري (35عاماً) الذي تعرض لاعتداء بشع بالحرق وسط أحد شوارع مدينة سيئون مساء الأحد الماضي من قبل بعض عناصر خارجة عن القانون وسط الأحداث المؤسفة التي شهدتها وتشهدها المدينة حالياً.

وأكد المدير العام لمديرية سيئون سالم يسلم بن شرمان أن الشاب البحري يتلقى العلاج حالياً بمستشفى سيئون العام.

وأعلن بن شرمان في بيان إدانة السلطة المحلية ومواطني المديرية لهذه الأعمال المشينة التي يرتكبها نفر من الخارجين عن القانون باعتبارها من الأعمال والجرائم الشنيعة والتصرفات الحمقاء التي لا ينبغي السكوت عنها ويجب محاسبة مرتكبيها.

إلى ذلك أوضح المدير العام لمستشفى سيئون العام الدكتور/سالم بن دويس أن الشاب محمد غالب البحري، يتلقى حالياً العلاج والعناية الخاصة بقسم الحروق بالمستشفى، جراء إصابته بحروق تصل نسبتها من 20 إلى 25% .. مبيناً أنه سيتم نقل الشاب البحري لاحقا إلى إحدى مستشفيات العاصمة صنعاء لاستكمال العلاج .

هذا وقد أصدرت اللجنة الأمنية بوادي وصحراء حضرموت اليوم بياناً أعلنت فيه باسم اللجنة كل المواطنين الشرفاء في مديريات الوادي والصحراء الرفض القاطعً لأي اعتداء على أي من المواطنين من أي منطقة كانت ورفضها لأي شكل من أشكال العنف والتخريب على الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات من أي جهة كانت الأمر الذي من شأنه تعطيل الحياة الطبيعية للمواطنين ويضر بمصالحهم.

وعبرت اللجنة عن أسفها البالغ لما شهدته مدينة سيئون و بعض مدن الوادي من أحداث من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار وتعكير صفو السلم الإجتماعي .. منبهة من خطورة استمرار مثل تلك الاحداث وما ينتج عنها من مآس وعواقب لا تُحمد عقباها.

وقالت اللجنة الأمنية بوادي وصحراء حضرموت :"إن ما يجري يخدم أولاً وأخيراً جهات تسعى في الأساس إقلاق الأمن والسكينة العامة في محافظة حضرموت عامة ووادي وصحراء حضرموت بشكل خاص والإضرار بمصالح أبنائها الشرفاء".

وأضافت:"إن هذه الأحداث المؤسفة من شأنها أن تشعل نار الفتنة والصراع بين أبناء هذه المحافظة الذين يتوقون دائماً وأبداً إلى ألأمن والسكينة والسلام وتؤجج في النفوس الكراهية والحقد فيما بينهم وبين الآخرين من المواطنين".

وأهابت اللجنة الأمنية في وادي وصحراء حضرموت بالمواطنين في المحافظة وبخاصة الشباب منهم إلى الانتباه الشديد لتلك العناصر الخارجة عن النظام والقانون التي تتسلل وسط هذه الأحداث المؤسفة للقيام بأعمال اجرامية مشينة والتعدي على المواطنين وعلى مصالحهم بقصد بث الرعب و القلق والخوف في أوساط المجتمع الآمن.

كما أهابت اللجنة في بيانها بجميع المواطنين في مدن الوادي والصحراء الإبلاغ السريع عن تلك العناصر التي تحاول اختراق الصفوف، ورصد تحركاتهم لتسهيل سرعة ملاحقتهم وضبطهم .. داعية الجميع إلى تحكيم العقل والمنطق كوسيلة مثلى لتجنب المخاطر والفتن التي اكتوى بنارها الجميع وتسببت في اغتيال أمن وسكينة المواطن الحالم دائماً بالسلام وبالحياة الطيبة الآمنة وأثرت تأثيراً مباشراً على معيشته اليومية.

كما دعت اللجنة مجدداً الشباب إلى التحلي بروح اليقظة والحذر تجاه كل من يحاول الإساءة إلى سمعة هذه المحافظة وأبنائها الذين كانوا على مر العصور ومازالوا يتحلون بأخلاقهم الكريمة التي استطاعوا من خلالها نشر الإسلام قي أصقاع شتى من هذا العالم الواسع، فضلا عن ما عرف عنهم من نبذ العنف بشتى أشكاله وأنواعه، وكذا الانتباه إلى محاولات الزج بهم في أتون العنف الذي لا ينتج عنه إلا الخراب والدمار.

وناشدت جميع المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية التي تقع على عاتقها حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وفي حين أكدت اللجنة أنها مع حق التظاهر والتعبير السلمي للمطالبة بأية حقوق مهما كانت.. دعت من يدفعون بالأمور إلى التصعيد أن يخافوا الله ويتقوه مراعاة لمصلحة هذه المحافظة وأبنائها الطيبين والخيرين, وأن يحرصوا أشد الحرص من الوقوع في الفتنة.

وعبرت اللجنة الأمنية عن ثقتها التامة بحرص أبناء وادي حضرموت والصحراء على مصلحة هذه المحافظة والحفاظ عليها من الوقوع في منزلقات
خطيرة تعكر صفو سلامها وسكينتها، وإدراكهم الواعي أن حضرموت عصية في ذلك .. موجهة في ختام بيانها الدعوة للجميع إلى الاحتكام للعقل وضبط النفس من أجل تعزيز الأمن والاستقرار وتفويت الفرصة على من يحاول الإضرار بسمعة هذه المحافظة وبأبنائها وتأريخها والإضرار بأمنها وسكينتها.

*الصورة من أحداث المكلا يوم السبت..رويترز



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)