موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عددا من الأخوة ممثلي الأحزاب والمكونات والفعاليات السياسية في محافظة عدن .وبعد أن رحب الأخ

الأربعاء, 27-فبراير-2013
الميثاق نت -
التقى الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء عددا من الأخوة ممثلي الأحزاب والمكونات والفعاليات السياسية في محافظة عدن .

وبعد أن رحب الأخ الرئيس بالجميع استعرض التطورات والمستجدات الراهنة على مختلف المستويات الأمنية والاقتصادية والسياسية .

مشيرا إلى دعم المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للتسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ، وقراري مجلس الأمن( 2014 و2051 ) .

وأكد الأخ الرئيس أن المرحلة الأولى من المبادرة الخليجية قد حققت نجاحات فاقت التوقعات ونحن اليوم على وشك الولوج إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يمثل بوابة الحل الوحيد ة الإستراتيجية لكل القضايا والمشاكل العالقة وبما يؤمن الوصول إلى الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة المرتكزة على الحرية والعدالة والمساواة .

وتطرق الأخ الرئيس إلى عدد من القضايا ومنها قضايا الشباب وفرص العمل المطلوبة لخريجي الجامعات والمعاهد.. مشيرا إلى أن المستقبل واعد بالخير الوفير وأن عجلة التغيير ستمضي نحو الأفضل وبما يحقق تطلعات وآمال الجماهير العريضة والشباب والجيل الصاعد.

وأكد الأخ الرئيس بأن على الجميع من مختلف الشخصيات والقوى الاجتماعية الذين يؤمنون بالحرية والعدل والمساواة ان يجنبوا عدن ويلات الصراعات والمؤامرات كون اليمن أمام فرصة تاريخية للحوار.

وتناول الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي في كلمته عدد من المواضيع التي تهم أبناء محافظة عدن.. مؤكداً بأنه سيتم العمل على حل كافة القضايا والمواضيع التي تعالج الإشكاليات القائمة بالمحافظة.

وقد تحدث مجموعة من الاخوة ممثلي الاحزاب والقوى السياسية الذين رحبوا بزيارة الاخ الرئيس لعدن وأكدوا أنهم جميعا مع الحوار على أساس أن الحوار وحده يمثل البداية الطبيعية لحل كافة المشاكل .

وأشاروا الى أن الجميع يدينون العنف بكل أشكاله وألوانه ومصادره.. معتبرين أن المغرر بهم الذين يعرضون الأمن والاستقرار للاهتزاز انما يرتكبون زوبعة محسوبة وبأهداف محددة وأهمها محاولاتهم تعطيل الحوار غير ان الشعب اليمني قد وعى وهو على علم بهذه المؤامرات ولن تحقق مرامي تلك المحاولات البائسة.

الى ذلك التقى الأخ الرئيس بالإخوة لجنة القضاة المتخصصة بقضايا معالجة أوضاع المبعدين من وظائفهم وأعمالهم في المجال العسكري والمدني وقضايا معالجة الأراضي والتأميمات.

حيث استمع الاخ الرئيس الى ايضاحات عن مدى ما انجزوه منذ وصولهم الى عدن ولقاءاتهم بالجهات المعنية والمختصة والكيفية التي بدأوا بها العمل .

وأكد الأخ الرئيس على أهمية الاسراع وبذل أقصى الجهود من أجل انجاز المهام الموكلة اليهم وبطريقة شفافة ونزيهة لأن ذلك يمثل أهمية كبيرة لدى المستفيدين الذين عانوا من التهميش والاقصاء والإبعاد واستلاب الحقوق .

هذا وقد رافق الأخ الرئيس في هذه النشاطات محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالكريم شائف وعدد من المسئولين .

رئيس الجمهورية يتفقد مديريات عدن

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية قام في وقت سابق اليوم بجولة في مناطق مديريات محافظة عدن، تفقد خلالها ودشن عددا من المشاريع حيث استهل جولته بتدشين العمل في إعادة تأهيل 49 مدرسة في المحافظة بتكلفة إجمالية قدرها 500 مليون ريال.

كما تفقد طبيعة الإنتاج للطاقة التوليدية الكهربائية بمديرية خور مكسر بطاقة قدرها 40 ميجاوات، إضافة إلى 20 ميجاوات في حجيف وبتكلفة إجمالية تصل إلى ثلاثة مليارات ونصف المليار ريال سنوياَ.

ودعا الأخ الرئيس في هذا الصدد إلى إيلاء موضوع الكهرباء أهمية خاصة وجهوداً مخلصة على أساس أن الكهرباء تمثل شريان حيوي وحاجة استثنائية.

إلى ذلك قام الأخ الرئيس بزيارة حقل حفر المياه في بئر ناصر والذي تنفذه المؤسسة المحلية للمياه بعدن بواقع عشرين بئراً إرتوازياً ينتج /11/ مليون متر مكعب من المياه يومياً، وبتكلفة إجمالية قدرها 591 مليون ريال.

واستمع الأخ الرئيس من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بعدن المهندس نجيب محمد أحمد إلى إيضاحات كاملة حول أهمية المشروع الاستراتيجية ومستوى الانجاز والمكونات المختلفة للمشروع وأهميته في مد المدينة بالمياه الصحية والنقية.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)