موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الثلاثاء, 15-مايو-2007
الميثاق نت -
يستضيف المنتخب الأولمبي اليمني لكرة القدم غد الأربعاء نظيره الكوري الجنوبي ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين صيف العام 2008م.
واوضح الكابتن صالح الحاج مدير المنتخب الوطني الاولمبي ان منتخب اليمن استعد جيداً لهذه المباراة من خلال التدريبات اليومية المكثفة على فترتين تحت اشراف جهازه الفني بقيادة المدرب المصري محسن صالح .. مشيراً الى ان منتخبنا سيسعى الى تقديم مستوى مشرف يرضي الجماهير الرياضية اليمنية ويحفظ على ماء وجه الكرة اليمنية في هذه التصفيات التي قدم فيها المنتخب مستوى جيد ، لكن الحظ كان حجر عثرة بالاضافة الى قوة فرق المجموعة.
ونوه الى ان المنتخب سيتأثر بغياب لاعبين بارزين هما لاعب خط الوسط اكرم الورافي والمدافع المتألق زاهر فريد بسبب الايقاف بالكرت الأحمر للاول ، وحصول الثاني على كرتين في المباراة الأخيرة للمنتخب في التصفيات امام الامارات الشهر الماضي.
وأضاف ان المنتخب الاوليمبي سيلعب بطريقة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم خاصة ان المباراة تقام في ملعبنا ووسط جمهوره، وهو الأمر الذي يساهم في اعطاء دفعة قوية لمنتخب اليمن لتحقيق نتيجة ايجابية والثأر من المنتخب الكوري الجنوبي الذي فاز علينا بهدف في ذهاب التصفيات الآسيوية.
وأكد ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني استدعى مؤخراً لاعبين جدد للمنتخب هما مدافع منتخب الناشئين السابق ونادي الرشيد باسم العاقل , ولاعب وسط حسان ماجد حسين, بالإضافة إلى استدعاء اللاعب وسيم القعر مرة أخرى للمنتخب الاولمبي, ليبلغ قوام لاعبي المنتخب قبل هذه المباراة 23 لاعباً .
ويتصدر المنتخب الكوري الجنوبي الذي كان أول المنتخبات الآسيوية التي ضمن بلوغ الدور الثاني للتصفيات المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة ، فيما يتصارع منتخبي الإمارات وأوزبكستان على البطاقة الثاني لهذه المجموعة لضمان بلوغ الدور الثاني ورصيد كل منهما 6 نقاط في المركزين الثاني والثالث بينما يأتي المنتخب الوطني متذيلا ترتيب المجموعة بدون نقاط بعد خسارته في مبارياته الأربع الماضية أمام مستضيفه الكوري ( صفر / 1 ) , وبنفس النتيجة أمام ضيفه الأوزبكي, وأمام المنتخب الإماراتي في صنعاء والشارقة ( 1 / 2 ) , ( 0 / 2 ) .
وكان المدرب المصري محسن صالح مدير الجهاز الفني للمنتخب قد واصل خلال الفترات السابقة إعداده للمنتخب الأولمبي اليمني رغم خروجه من المنافسة في تصفيات آسيا الأولمبية , وذلك بهدف إعداد منتخب وطني أول يشارك بقوة في المنافسات القادمة وأقربها دورة الألعاب العربية في نوفمبر القادم بالعاصمة المصرية القاهرة , وتصفيات كاس العالم2010 العام القادم , وكذا بطولة كأس العرب خلال العام 2009 , بالإضافة إلى خليجي 19 بعمان نهاية العام 2009م , ومن ثم استضافة خليجي 20 في صنعاء نهاية العام 2010م , وهي مراحل متعاقبة تشهد خلالها الكرة اليمنية الكثير من المتغيرات التي تهدف إلى تطوير مستوى المنتخبات الوطنية وفي مقدمتها المنتخب الأول .
ومن المقرر ان يختتم المنتخب اليمني مشواره في هذه التصفيات في 6 يونيو المقبل بملاقاة المنتخب الاوزبكي بطقشند.
المصدر: سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)