موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 10-مارس-2013
الميثاق نت/حضرموت-خالد بن عمور -
ضربت هزة أرضية مناطق الضبيعة والخوبرة وغيل عمر بمديرية ساه محافظة حضرموت (شرق اليمن) عند الساعة الثامنة وأربع دقائق من يوم أمس الأحد، وشعر سكان تلك المناطق وعمال في حقول نفطية متاخمة لها بالهزة بصورة واضحة .

وقال مدير عام مديرية ساه (وادي حضرموت) محمد عمر الجابري انه تلقى العديد من البلاغات من أبناء عدد من المناطق يبلغون عن حدوث هزة أرضية، مشيرا الى انه بحسب بلاغات المواطنين لم تحدث إي إضرار جراء الهزة .

هذا وكان قد سجلت محطة رصد ودراسة الزلازل والبراكين بذمار وقوع هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر عند الساعة الثامنة وأربع دقائق من صباح يوم أمس في منطقة ساه سيئون بمحافظة حضرموت.

وأوضح المهندس صالح المفلحي نائب رئيس مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين، أن الهزة لأرضية وقعت على بعد 40 كم الى الجنوب الشرقي من مدينة سيئون، مشيراً الى أن المحطات حددت موقع هذه الهزة عند خط عرض (15.440) شمالاً وخط طول (49.425) شرقاً وحدد عمق البؤرة السطحية لهذه الهزة بحوالي 18كم تقريباً، وأكد أن هذه المنطقة قد شهدت نشاطاً زلزالياً في العام 2005م.

هذا وتقع مديرية ساه في الجزء الأوسط من محافظة حضرموت ،فيما تبعد عن مدينة سيئون عاصمة وادي حضرموت بحوالي (80) كيلو متر، فيما يبلغ عدد سكانها 24146 نسمة وفق تعدد 2004 وتتواجد بها معظم الشركات لإنتاج النفط.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)