موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال الأمين العام المساعد للمؤتمر العام الشيخ سلطان البركاني: إن المؤتمر الشعبي العام ولد مرتين حينما أعلن تأسيسه في (24) أغسطس عام 1982م ،وولد مرة ثانية حينما غادره الفاسدون وناهبو الأراضي ومهربو المشتقات النفطية يوم 21 مارس من العام 2011م،معبراً عن شعوره بالفخر والاعتزاز بتاريخ المؤتمر الشعبي العام.<br />
وقال: إن الولادة الثانية هي نفس الولادة الأولى

الخميس, 14-مارس-2013
الميثاق نت -
قال الأمين العام المساعد للمؤتمر العام الشيخ سلطان البركاني: إن المؤتمر الشعبي العام ولد مرتين حينما أعلن تأسيسه في (24) أغسطس عام 1982م ،وولد مرة ثانية حينما غادره الفاسدون وناهبو الأراضي ومهربو المشتقات النفطية يوم 21 مارس من العام 2011م،معبراً عن شعوره بالفخر والاعتزاز بتاريخ المؤتمر الشعبي العام.

وقال: إن الولادة الثانية هي نفس الولادة الأولى حين سقطت الأنظمة صمد المؤتمر بقيادة الزعيم علي عبدالله صالح وعبدربه منصور هادي.

وفي كلمة له خلال اللقاء التشاوري لشباب وإعلاميي ومناصري ونشطاء المؤتمر على شبكات التواصل الاجتماعي أشاد الأمين العام المساعد للمؤتمر بصمود شباب وإعلاميي ومناصري ومحبي المؤتمر داخل اليمن وخارجه وانتصارهم لمبادئ المؤتمر والمصالح الوطنية العليا

وقال: أنتم أيها الشباب صمدتم في أوقاتٍ كان الناس يعيشون القلق والخوف، وكنتم أبطالاً صناديداً لم تنحنوا وعملتم بصمت وشجاعة في وجه قوى الردة والظلام والخيانة.


وواصل إشادته قائلاً: نحن في الأمانة العامة للمؤتمر نرفع لكم القبعات وننحني لكم إجلالاً وإكباراً، ونوزع لكم القبلات على مواقفكم.

وقال: إن المؤتمر الشعبي العام مرتبط بتربة وجبال اليمن ومياه البحر الأحمر والعربي فهو يمني خالص ولم يأتي من أي بلد في العالم، وأن من يفكر في إزاحة المؤتمر عليه أولاً اقتلاع جبل الطويل وصبر وعيبان وكل جبال اليمن وعليه إفراغ البحر الأحمر والعربي من المياه.

وأقول: لقد صمد المؤتمر حين صمد الرجال والنساء وحين صاموا وصلوا وحضروا إلى كل الميادين في العاصمة والمحافظات وكان ميدان السبعين –ولايزال- شاهداً حياً، ويوم 27 فبراير الماضي كان شاهداً آخراً على قوة وشعبية المؤتمر.

مؤكداً " ما دامت البحار زاخرة بالمياه والجبال راسخة فالمؤتمر راسخ صلب قوي".

وأشار الأمين العام المساعد للشئون السياسية إلى مسيرة التحولات العملاقية التي قادها المؤتمر.

وقال البركاني :إن رئيس المؤتمر الزعيم علي عبدالله صالح يعد رائد التسامح وجاء من أوساط هذا الشعب وينتمي إلى السواد الأعظم وليس فئة أو طائفة أو قبيلة.

مذكراً بظهوره التلفزيوني الأول من السعودية عقب إصابته في الاعتداء الإرهابي على مسجد الرئاسة 3 يونيو 2011م حينما تساءل: " أين عقلاء اليمن وأين الحوار؟!).

وقال: لأن علي عبدالله صالح تربى على الحوار، وعلى حب اليمن، وعلي عبدالله صالح قد سكن القلوب منذ عشرات السنوات، ولم يكن مزايداً ولا متاجراً بالدماء.

وأشاد الأمين العام المساعد للمؤتمر بمواقف المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مؤكداً أن هادي هو ابن المؤتمر،ونحن في المؤتمر فخورون بقيادتنا وفخورون بالرئيس هادي وبالزعيم صالح .

وأضاف: ونحن دعاة حوار، فالمؤتمر نبت من الحوار وتربى على الحوار، والحوار هو سبيلنا، وسنقف مع النظام والقانون، ومع الدولة المدنية الحديثة، ومع عبدربه منصور هادي وعلي عبدالله صالح.

داعياً شباب المؤتمر لأن يكونوا رجال حوار في ميدان الحوار كسبيل وحيد وخيار امن لتجاوز الخلافات ومعالجة المشاكل والقضايا الوطنية.

داعياً شباب المؤتمر ومناصريه إلى أن يقفوا في وجه مشروع أخونة الدولة. مشيراً إلى أنه حتى الشباب الانقياء الذين ذهبوا إلى الساحات للبحث عن النظام والقانون والدولة المدنية سُرقت أحلامهم بمشروع أخونة الدولة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)