موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
السبت, 16-مارس-2013
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وفد البنك الدولي برئاسة جنيد كمال احمد رئيس قطاع التنمية المستدامة في البنك الدولي .<br />
حيث رحب الأخ الرئيس بالوفد .. معبرا عن الشكر والتقدير لدعم البنك الدولي ومنحه التي يقدمها لليمن .. مشيرا الى ان الظروف في اليمن صعبه ومعقده وتحتاج إلى معالجات وتعاون واسع وكبير على المستوى الدولي والاقليمي من اجل خروج اليمن من الازمة الى بر الامان.<br />
وأشار الأخ الرئيس الى ان الحوار الوطني الشامل يمثل خطوه تاريخية واستراتيجية يعول على مخرجاته في رسم معالم الدولة المدنية الحديثة وعلى اساس الحكم الرشيد . الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وفد البنك الدولي برئاسة جنيد كمال احمد رئيس قطاع التنمية المستدامة في البنك الدولي .
حيث رحب الأخ الرئيس بالوفد .. معبرا عن الشكر والتقدير لدعم البنك الدولي ومنحه التي يقدمها لليمن .. مشيرا الى ان الظروف في اليمن صعبه ومعقده وتحتاج إلى معالجات وتعاون واسع وكبير على المستوى الدولي والاقليمي من اجل خروج اليمن من الازمة الى بر الامان.
وأشار الأخ الرئيس الى ان الحوار الوطني الشامل يمثل خطوه تاريخية واستراتيجية يعول على مخرجاته في رسم معالم الدولة المدنية الحديثة وعلى اساس الحكم الرشيد .
وأكد الأخ رئيس الجمهورية العزم القوي في هذا الاتجاه باعتبار ذلك مسئولية وطنية وتاريخية يتحملها الجميع وضرورة الخروج بالنتائج الإيجابية والحاسمة من اجل ملايين الشباب والأجيال الصاعدة وصنع الغد المأمول .

ونوه الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى ان هناك حوالي سته ملايين من الشباب في انتظار فرص العمل وحوالي ستمائة الف من خريجي الجامعات والمعاهد المختلفة بانتظار الوظيفة وفرصة العمل من اجل الحياه الحرة الكريمة .

وفي هذا الصدد اكد الأخ الرئيس أهمية المساعدات من اجل توفير الفرص الوظيفية والتنمية الاقتصادية .. مبينا أن اكثر من 70 بالمائة من مشاكل اليمن نتيجة تدني الاقتصاد والفقر والبطالة .

وقال :" إن الاستثمارات دائما ما تتذرع بالأمن ونحن نقول الامن والاستثمارات معا لان هذا بذاك، توفير فرص العمل تسهم في الاستقرار الـمني والمعيشي ".

وقد اعرب وفد البنك الدولي عن تقديره الكبير للجهود الكبيرة والاستثنائية التي يبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبيل حلحلة الازمة والوصول إلى النتائج الإيجابية والولوج الى المؤتمر الوطني الشامل الذي يدعمه ويؤيده المجتمع الدولي كله .

وأشار إلى طبيعة المساعدات والمنح المقدمة لليمن من قبل البنك الدولي على مختلف مستويات مشاريع التنمية .. مؤكدا استمرار ذلك الدعم .
وفي اللقاء تحدث رئيس مركز الخبراء للتنمية الدكتور محمد عبد الواحد الميتمي ..مبينا عدد من النقاط الخاصة بمجالات العمل والتمويلات الخاصة من اجل خلق وظائف جديده للشباب.
وحسب وكالة الانباء اليمنية اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والمدير التنفيذي لمركز خبراء التنمية جلال الحلالي وعضو مجلس الامناء محمد ناصر حبتور.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)