موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 22-مارس-2013
الميثاق نت -
كشفت مصادر اعلامية يمنية عن تحركات مريبة يجريها اللواء المنشق عن الجيش اليمني علي محسن لإجراء حركة تعيينات واسعة في إطار المنطقة العسكرية التي كان يقودها في السابق قبل قرارات الهيكلة في ظل انشغال الأجهزة الرسمية واليمنيين كافة بانجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي دشنت الاثنين الماضي فعالياته بالعاصمة صنعاء وسط حضور دولي وإقليمي واهتمام وترقب شعبي واسع .

واشارت مصادر عسكرية الى اعتزام اللواء المتهم- بخيانة القسم العسكري وتسخير ممتلكات الجيش لأغراض شخصية وحزبية - إصدار عدة قرارات عسكرية غير قانونية تعد خارج صلاحياته واختصاصاته ومخالفة للوائح العسكرية ، يسعى من خلالها الى تعيين عدداً من الضباط الموالين له في مناصب عسكرية رفيعة، وكذا إجراء حركة تنقلات وإحلال وإبدال لقيادات عسكرية في إطار الوحدات العسكرية التي كانت تخضع لقياداته في السابق، قبل صدور قرارات هيكلة الجيش التي صار عملياً بموجبها في حكم المقال.

ونقلت أسبوعية (المنتصف ) في عددها الأخير عن مصدر عسكري توضيحه نية اللواء العجوز على محسن إصدار قرار عسكري هو من اختصاص القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.. يقضى بنقل العميد الركن حسين زيد خيران قائد محور صعدة من قيادة المحور إلى قائد للواء الدفاع الجوي التابع للفرقة المنحلة فيما يتم تعيين قائد الدفاع الجوي العميد صادق سرحان قائداً لمحور صعدة بديلاً للعميد خيران، وكذا تعيين العقيد الركن يحيى العجل قائداً للواء الأول مدفعية المرابط بمحافظة صعدة

ورفض اللواء المنشق عن الجيش اليمني إخلاء معسكر الفرقة الأولى مدرع (سابقا) ومقر قيادة المنطقة الشمالية الغربية تنفيذا لقرارات رئيس الجمهورية بشأن هيكلة القوات المسلحة والتي قضت بفصل المنطقتين العسكريتين عن بعض .

وعقب تسرب معلومات تؤكد قيام قائد الفرقة (المنحلة ) بنهب مخازن السلاح التابعة للواء الدفاع الجوي وألوية أخرى بالفرقة شكل اللواء الأحمر لجنة حصر عسكرية مكونة من ضباط مقربين منه في خطوة استباقية لنزول لجان الحصر المختصة والمكلفة من وزارة الدفاع بتنفيذ هذه المهمة.

ويتشبث الاصلاح باللواء على محسن المعروف على نطاق شعبي واسع بنهب الاراضي وتهريب مشتقات نفطية وقضايا فساد مالي واداري داخل القوات المسلحة والجهاز الاداري للدولة ، وفتح اللواء المنشق جزء أبواب معسكرات قوات الفرقة الاولى مدرع (سابقا) امام مليشيات حزبية وقبلية في انتهاك سافر ومخالفة صريحة للدستور والقوانين والانظمة التي تجرم تسييس المؤسسة العسكرية وتسخيرها لاغراض حزبية وشخصية .

ويتهم اللواء العجوز بخيانة القسم العسكري واستغلال الوظيفة العامة وتسخير جزء من الجيش اليمني لخدمة اغراض حزبية وتحقيق مصالح شخصية وتحويل معسكرات الفرقة ومعداتها إلى وكر لجماعات مسلحة مشبوهة ، في انتهاك صارخ للدستور والقوانين وواجبات المؤسسة العسكرية.

وأدرجت الأمم المتحدة العام الماضي اسم اللواء محسن ضمن قائمة العار الدولية ( القائمة السوداء ) السنوية للمتورطين بانتهاكات الاطفال ولمن يقومون بقتل وتشويه واستغلال الأطفال جنسيا والاعتداء على المدارس والمستشفيات والجامعات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)