موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - القيادي المؤتمري دهشوش خلال لقائه شباب خيمة الحوار بحجة- الميثاق نت

السبت, 23-مارس-2013
الميثاق نت- حجة- صادق شلي -
أكد عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل- رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حجة- الشيخ فهد مفتاح دهشوش ان مسؤوليتنا الاولي في المؤتمر الشعبي العام، هي انجاح الحوار الوطني والخروج باليمن الي بر الامان.
جاء ذلك لدى حضوره ومعه- الاستاذة ابتسام هاشم شرف عضو مؤتمر الحوار، مسئولة القطاع النسوي للمؤتمر بالمحافظة، امس- الاجتماع الموسع لبعض قيادات احزاب اللقاء المشترك والشباب ومنظمات المجتمع الوطني في خيمة الحوار الوطني بالمحافظة.
وأوضح القيادي المؤتمري دهشوش، في رده على استفسارات المشاركين، بان الوحدة اليمنية راسخة وان القضية الجنوبية يجب ان تعالج معالجة صادقة وإعادة الحقوق الى اهلها، مقدما شرحاً مفصلا للحاضرين عن الالية التي تنظم سير مؤتمر الحوار.
وفي معرض رده علي استفسارات المشاركين في الاجتماع، دعا دهشوش، من ينتقدون محافظ المحافظة ويحملونه المسؤولية عليهم ان يوجهوا انتقاداتهم الى المسئولين في المركز- اشارة الى الوزير الاصلاح صخر الوجيه الذي يرفض اعتماد موازنة للمشروعات الخدمية المقرة من السلطة المحلية في المحافظة والصادر بها توجيهات رئاسية من الاخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وقال"علي ان من ينتقدون محافظ المحافظة ويحملونه المسؤولية عليهم ان يوجهوا انتقاداتهم للمركز الذي يحاول ان يسلب ويعتدي علي صلاحيات المحافظ والمحافظ يتحمل المسؤولية عندما تمنح الصلاحيات الكاملة وفقا للدستور والقانون اما كيل الاتهامات لانه من حزب معين فهذا اجحاف ومغالطة القصد منها تمرير قرارات غير قانونية رفضها القانون اولا قبل ان ترفضها السلطة المحلية".
واضاف: انه من المعيب ان يربط صخر الوجية تنمية محافظة بأكملها وإعتماداتها ومرتبات ثلاثين الف موظف بقبول قراره المخالف للقانون.
وتسائل القيادي المؤتمري: هل يعاقب الوجيه اكثر من اثنين مليون نسمه من اجل قرار مدير عام مخالف، وقال" ان كانت لدى وزير المالية وأحزاب المشترك نية لحل الخلاف فقد عرض عليهم اللواء علي بن علي القيسي محافظ المحافظة عدة خيارات لكنهم رافضين وقد عرض عليهم اخيرا الاحتكام للمحكمة الادارية ويقوم بالعمل النائب حتى يتم الحكم".
غير انه تمني ألا تؤثر هذه التصرفات غير المسؤولة على علاقة الود.. مشيرا الى ان هذه التصرفات الغرض منها عرقلة مؤتمر الحوار والوفاق السياسي لنقل السلطة.
وأكد الشيخ دهشوش، ان المؤتمر بحجة سبق وان دعا للحوار وعقد في هذا الخصوص مع قيادة المشترك في المحافظة اجتماعا تم التوصل فيه الى اتفاق علي التهدئة، غير ان احد الفصائل معروف لدى الجميع خرق هذا الاتفاق ولكننا ولا زلنا ندعو للحوار الجاد.
وأوضح ان المبادرة الخليجية لم تنص مطلقا علي تقاسم وظائف الدولة غير الوزارات فقط واذا كان فيها بند فيه تقاسم وشراكه فاننا معكم كما اكد انه سيكلف من يقوم بحضور الحوار مع الاحزاب بالمحافظة في اطار الية نتفق عليها اما انك تحاورني امامي والطعن في الخلف قائم فهذا حوار وفرض شروط والحوار يجب ان يكون باحترام التزاماتنا وتعهداتنا.
وبالنسبة لتهميش المحافظة في مؤتمر الحوار وقضية حجور،اكد ان هناك تسع قضايا رئيسية تضمنها جدول اعمال مؤتمر الحوار ولن يتم اضافة اي قضية.. لكنه قال" اننا سنحاول ادراجها واقترح اضافة اسماء وخاصة لليهود وطائفة البهرة"
وفي رده على سؤال يتعلق بانسحاب اليدومي من الحوار، اعتبره انسحاب لطيف جدا، وقال" كنت اتمني منه ان يختار الخمسين العضو من الشباب بدلا من ذلك الانسحاب اللطيف".. مؤكدا انه وكل من انسحبوا سيعودون للحوار.
من جهتها اكدت الاستاذة ابتسام هام شرف، عضو مؤتمر الحوار الوطني، رئيسة القطاع النسوي للمؤتمر الشعبي العام في محافظة حجة، في كلمته ان اولي قضايا المرأة هي الحقوق والحريات وتحديد سن الزواج.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)