موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 23-مارس-2013
الميثاق نت: -
دان رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح وقيادات وأعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بشدة الحادث الإجرامي الإرهابي الذي تعرض له عضوي مؤتمر الحوار الوطني فهد حمود محمد إبوراس، وعبدالواحد أبو راس اليوم في جولة أية شارع النصر بالعاصمة صنعاء بالقرب من نقطة عسكرية وأدى إلى استشهاد 3 من مرافقيهم وإصابة 2 آخرين.
واعتبر رئيس المؤتمر وقيادات وأعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي وأحزاب التحالف الوطني هذا الحادث الإجرامي الإرهابي محاولة من قبل بعض العناصر والقوى للتأثير على سير مؤتمر الحوار الوطني ووضع العراقيل أمام استمراره في أجواء أمنة بهدف إعاقة التسوية السياسية والحوار الوطني، وسعياً منها لجر البلاد إلى الفوضى.
مؤكدين أن هذه الأساليب لا تخدم الأمن والاستقرار ومن شأنها إعادة اليمن إلى مرحلة الصراعات والمربع الأول للازمة.
وجدد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه رفضهم المطلق لكل أساليب العنف من أي جهة أو طرف كان وضد أي طرف أو جهة كانت، مجددين حرصهم الكامل على إنجاح مؤتمر الحوار الوطني والذي يعد انجاز للمؤتمر وحلفائه باعتبارهم السباقين إلى الدعوة إلى الحوار لإخراج الوطن من الأزمة الطاحنة التي كادت تعصف به .
ودعا المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه جميع الأطراف والقوى السياسية إلى التمسك بالحوار وأن ينظر الجميع إلى المستقبل وينبذون الماضي،ويعملون على استغلال الحوار الوطني للإسهام في حل مشاكل اليمن وبناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على العدل والمساواة والحرية والديمقراطية وتطبيق النظام والقانون .
وطالب المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه القيادة السياسية ممثلة بالمشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحكومة الوفاق الوطني بتحمل مسئولياتهم في حفظ الأمن والاستقرار في ربوع اليمن وتسخير الإمكانيات لإرساء الأمن والسكينة العامة وتوفير الأجواء المناسبة والآمنة لاستمرار مؤتمر الحوار الوطني.
مطالبين في الوقت نفسه وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية إلى سرعة التحقيق في حادثة محاولة اغتيال عضوي مؤتمر الحوار فهد ابوراس وعبدالواحد أبوراس وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)