موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أصيب مواطن من سكان حي الحصبة (العاصمة صنعاء) في إطلاق رصاص كثيف لمليشيات مسلحة تابعة لأولاد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر. فيما يرى مراقبون ان التصعيد العسكري في منطقة الحصبة(شمال العاصمة) من قبل مسلحي اولاد الاحمر بالتزامن مع انتشار عسكري لقوات الفرقة الاولى مدرع-سابقاً- في احياء غرب العاصمة، مؤشر خطير بوجود مخطط يعتمل لتفجير الوضع العسكري

الخميس, 28-مارس-2013
االميثاق نت -
أصيب مواطن من سكان حي الحصبة (العاصمة صنعاء) في إطلاق رصاص كثيف لمليشيات مسلحة تابعة لأولاد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر. فيما يرى مراقبون ان التصعيد العسكري في منطقة الحصبة(شمال العاصمة) من قبل مسلحي اولاد الاحمر بالتزامن مع انتشار عسكري لقوات الفرقة الاولى مدرع-سابقاً- في احياء غرب العاصمة، مؤشر خطير بوجود مخطط يعتمل لتفجير الوضع العسكري في العاصمة.
واكد شهود عيان ان قوات تابعة للمنشق علي محسن الاحمر اعادت انتشارها من جديد في مناطق ما يطلق عليها(قندهار)والتي تضم منطقة مذبح والأحياءالمحيطة بشوارع الستين الغربي وهائل والدائري، غرب العاصمة صنعاء، لتشكل بالتقائها مع مشعلي الحروب الاهلية في اليمن-المسلحين القبليين من اتباع الاحمر.
وفيما يحذر مراقبون من مخطط لتفجير الوضع العسكري في محاولة من القوى القبلية لافشال مؤتمر الحوار الوطني الشامل- الذي انطلق في الـ18 من مارس الجاري، نقل موقع(المؤتمرنت) عن شهود عيان وسكان بمنطقة الحصبة، تأكيدهم إصابة أحد سكان الحي مساء الأمس بطلق ناري حينما أطلقت عناصر مسلحة تابعة لأولاد الأحمر النار على سكان الحي الواقع قرب منزل الشيخ عبدالله الأحمر وعلى مقربة من قسم شرطة الحصبة.

وينوى سكان الحي،أداء صلاة الجمعة غدٍ وسط الشارع الرئيسي في حيهم السكني والتجاري تنديداً بالجريمة واحتجاجاً على استمرار انتشار المليشيات المسلحة هناك.

وفي أحياء هائل والدائري الغربي والجامعة القديمة (مديرية معين) أفاد مواطنون بانتشار مسلح لمجندين من قوات الفرقة الأولى مدرع (سابقاً) في وقت متأخر من ليل الأمس وسط الشوارع والأحياء السكنية. مشيرين إلى إعادة نصب حواجز ترابية (متارس) ومضايقة سكان الحي وأصحاب المحال التجارية.

وتأتي هذه التطورات بعد مرور (10) أيام على تدشين وانطلاق فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الشامل بالعاصمة صنعاء بمشاركة 565 عضواً من مختلف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية.

وشهدت مدينة عدن أمس الأربعاء تظاهرات احتجاجية تخللها أعمال عنف تبادلت الشرطة والحراك الجنوبي الاتهامات حولها، وفي صنعاء نجا عضوي مؤتمر الحوار الوطني فهد ابوراس، وعبدالواحد أبوراس مطلع هذا الأسبوع من محاولة اغتيال كما تعرض الدكتور عبدالله الفضلي – رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لمحاولة اغتيال أصيب على إثرها ونقل إلى العاصمة الأردنية عمان لتلقي العلاج.

ومن المتوقع أن يلقي التصعيد المسلح بظلاله على أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل حيث أشار الدكتور ياسين سعيد نعمان نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني خلال ترؤسه الجلسة المسائية أمس الأربعاء إلى وجود طرف يسعى لتفجير الموقف وحرف مسار الحوار قائلاً:" ندرك أن هناك من لايريد للحوار أن يمر، وهناك أطراف تريد أن تفجر الموقف بأي شكل من الأشكال".

واتفق معه القيادي في أحزاب التحالف الوطني وعضو مؤتمر الحوار صلاح الصيادي حينما كشف أمس عن وجود أطراف- لم يسمها- تسعى لعرقلة وإفشال الحوار الوطني كون مخرجاته لن تحقق رغباتها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)