موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
السبت, 30-مارس-2013
الميثاق نت- القاهرة- فرانس برس -: -
أمر المستشار محمد السيد خليفة بضبط وإحضار الإعلامي المصري باسم يوسف صاحب برنامج البرنامج التي تيثه قناة سي بي سي للتحقيق في البلاغات المقدمة ضده، بتهمة ازدراء الإسلام وإهانة الرئيس المصري محمد مرسي. في المقابل، أكد يوسف أن قرار ضبطه وإحضاره صحيح، وأنه سوف يتوجه صباح غد الأحد، إلى مكتب المستشار طلعت إبراهيم، النائب العام لبدء التحقيق في الاتهامات الموجهة إليه.
وعلق في تغريدة له، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "أمر الضبط والإحضار صحيح. سأتوجه غداً إلى مكتب النائب العام، إلا لو تفضلوا بإرسال بوكس ليأخذني اليوم ويوفر علينا المواصلات". وأضاف ممازحاً متابعيه "شقط وإحضار... يلا نحضر عيش وحلاوة"، بما معناه باللغة العامية المصرية "الخطف المباغت والسجن".
وكان النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله قد أسند التحقيقات في جميع البلاغات المقدمة ضد الإعلامي باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج"، التي تتهمه بإهانة الرئيس وازدراء الإسلام، والسخرية من فريضة الصلاة، إلي المستشار محمد السيد خليفة، المحامي العام الأول بالمكتب الفني، لاتخاذ إجراءات الفحص والاستماع لأقوال مقدميها.
وكان مكتب النائب العام المصري المستشار طلعت عبدالله، تلقى بلاغاً في بداية العام الحالي، ضد الإعلامي باسم يوسف، إلى جانب البلاغات السابقة بحقه، يتهمه أحد المحامين فيه بازدراء الدين الإسلامي، والسخرية من فرائض الإسلام، خصوصا فريضة الصلاة، وإهانة الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، عبر برنامجه الذي يقدمه أسبوعياً، على حد ما جاء بالبلاغ.
وذكر البلاغ، الذي حمل رقم 21 لسنة 2013 بلاغات النائب العام، أن الإعلامي باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" على قناة "سي بي سي" الفضائية، يقوم بالسخرية من فريضة الصلاة، وازدراء الدين الإسلامي، وتكدير الأمن والسلم العام، وإثارة غضب المسلمين بالاستهزاء والسخرية من الصلاة، وهي فرض من فروض الإسلام، والاستهزاء بالتكبير باسم الله عز وجل، مما يهدد الأمن والسلم العام، حسب ما جاء بالبلاغ.
كما وجه مقدم البلاغ تهمة إهانة الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، والتطاول عليه والتقليل من شأنه في الداخل والخارج والتشكيك في أعماله، وتزوير صوره وتركيبها للسخرية منه، مطالباً النائب العام باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه "باسم يوسف" والتحقيق معه وفقاً لقانون العقوبات، وضم الحلقتين 4 و5 من حلقات برنامجه، التي يتطاول فيها على رموز الإسلام في مصر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)