موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وقفة احتجاجية للمهمشين واخرى للنقاط العشرين (اعلان هام من مؤتمر الحوار)

الثلاثاء, 16-أبريل-2013
الميثاق نت -
نفذ عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ النقاط العشرين التي سبق واقترحتها اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني.

وطالب المحتجون بتنفيذ النقاط العشرين وإطلاق سراح المعتقلين ورفض العنف ضد المتظاهرين في الحراك السلمي الجنوبي.

وفي سياق متصل نفذ أعضاء في مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أخرى على مقتل ثلاثة مهمشين قالوا إنهم قتلوا صباح اليوم في منطقة القاهرة بمحافظة تعز.

ورفع المعتصمون الذين تقدمهم ممثل المهمشين في مؤتمر الحوار نعمان الحذيفي لافتات تطالب بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وقالوا أنهم لن يرفعوا احتجاجهم حتى الاستجابة لمطالبهم.

وبحسب مصادر في الوقفة الاحتجاجية اليوم فقد لقي ثلاثة مهمشين مصرعهم عند قيام إدارة أمن القاهرة بتعز بتفريق اعتصام نظموه للمطالبة بالقبض على قاتل أحد ابنائهم وهو أحد المشائخ على حد قولهم.

وحول اخر المستجدات في برامج مؤتمر الحوار اعلنت الدكتورة أفراح الزوبة نائبة الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني بأن غدا الأربعاء هو آخر يوم لاستلام الخطط من قبل فرق العمل لرفعها إلى رئاسة المؤتمر بعد إقرارها بالشكل النهائي من قبل الفرق.

وأضافت إن الخطط سيتم مراجعتها للتأكد من وجود أي تعارض بين الخطط المرفوعة من الفرق ذات القضايا المشتركة والمتشابهة وسد أي فجوات أو نقص فيها.

وأشارت الدكتورة أفراح إلى أن الأمانة العامة ستقوم بدور الوسيط بين فرق العمل وهيئة الرئاسة وستقوم باستقبال الاحتياجات المرفوعة من قبل الفرق وتوفيرها لضمان تنفيذ الأنشطة والخطط بكفاءة.

وحسب الامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني فقد شددت الزوبة على ضرورة الاستفادة من الوقت مثمنة في ذات الوقت الجهود الحثيثة التي يبذلها الجميع في كل مجموعات العمل والتي اعتبرتها جهود طيبة وتستحق الإشادة.

وقالت: لدينا مدة زمنية محددة بأربعين يوم عمل خلال شهرين ولم يبق منها إلا 35 يوما الأمر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهود من قبل الجميع في سبيل تحقيق الأداء الأمثل للمؤتمر .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)