موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقد اليوم بمبنى اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إجتماع موسع ضم رئيس وأعضاء اللجنة والممثل المقيم للبرنامج الانمائي للأمم المتحدة السيد إسماعيل ولد الشيخ وفريق مشروع الدعم الانتخابي التابع للبرنامج وكذا مدير مكتب المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية /الأيفس/ جرانت كيبن.

الأربعاء, 17-أبريل-2013
الميثاق نت: -
عقد اليوم بمبنى اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إجتماع موسع ضم رئيس وأعضاء اللجنة والممثل المقيم للبرنامج الانمائي للأمم المتحدة السيد إسماعيل ولد الشيخ وفريق مشروع الدعم الانتخابي التابع للبرنامج وكذا مدير مكتب المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية /الأيفس/ جرانت كيبن.
كرس الاجتماع لمناقشة جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالشأن الانتخابي وفي مقدمة ذلك ما يتعلق بالفجوة المالية المرتبطة بتمويل السجل الانتخابي الجديد.
واستعرض الاجتماع العديد من الخيارات الكفيلة بسد الفجوة المالية وبما يمكن اللجنة من البدء في مشروع السجل وذلك بالشروع أولاً في إنزال المناقصة الخاصة بتوفير الأجهزة والمعدات المطلوبة للتسجيل.
وقد خرج الإجتماع بالعديد من القرارات أبرزها أن يتم الدعوة لعقد اجتماع يوم الأحد القادم يحضره سفراء الدول المانحة وممثلي الحكومة للخروج برؤية جماعية بشأن التمويل المطلوب والبدء في تنفيذ المشروع.
وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد حسين الحكيمي قد القى كلمة في بداية الاجتماع أشار خلالها إلى الجهود المبذولة من قبل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومؤسسة الأيفس في دعم جهود وأنشطة اللجنة العليا للانتخابات.
كما أثري الاجتماع بالعديد من النقاشات والمداخلات من قبل الإخوة القضاة نائب رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة والتي أكدت في مجملها على المضي قدماً في إنجاز وإنجاح مشروع السجل الانتخابي الالكتروني الجديد.
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/أبدى رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد حسين الحكيمي قلقه الشديد من عدم توفير التمويل اللازم الكفيل بإنزال المناقصات الخاصة بتوريد الأجهزة والمعدات والوحدات الفنية التي ستستخدم في تنفيذ السجل الانتخابي الالكتروني ،مشيراً إلى أن عدم توفير التمويل تسبب في عدم الإعلان عن المناقصة في موعدها المحدد الذي كان من المقرر أن يتم الإعلان عنها في الـ13 إبريل الجاري بحسب البرنامج الزمني لوثيقة المشروع.
ونوه القاضي الحكيمي إلى أن هذه المخاطر ستتسبب في تأخير تنفيذ السجل الانتخابي، مشدداً في ذات الوقت على ضرورة التنبه إلى ذلك وتداركه من قبل المعنيين قبل فوات الأوان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)