موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -  نفذ موظفو قطاع الإذاعة والتلفزيون، أمس، وقفة احتجاجية أمام رئاسة مجلس الوزراء، للمطالبة بإلغاء قرار وزير الإعلام الذي صدر الأسبوع الماضي، والقاضي بتعيينات جديدة، وإيقاف الفساد في المؤسسة.

الأربعاء, 17-أبريل-2013
الميثاق نت: -
نفذ موظفو قطاع الإذاعة والتلفزيون، أمس، وقفة احتجاجية أمام رئاسة مجلس الوزراء، للمطالبة بإلغاء قرار وزير الإعلام الذي صدر الأسبوع الماضي، والقاضي بتعيينات جديدة، وإيقاف الفساد في المؤسسة.
وقال عدد من المحتجين لـصحيفة "الأولى" إن قرار الوزير الذي قضى بتعيينات جديدة في قطاع المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون، عمل على تطبيق مبدأ المحاصصة الحزبية، مشيرين إلى أن التعيينات التي شملها القرار في القطاع معظمها من حزب التجمع اليمني للإصلاح.
وأوضح المحتجون أن تلك القرارات أطاحت بكل الكفاءات والقدرات النزيهة، ووضعت بعضهم في مناصب وهمية لا تتناسب مع قدراتهم وتخصصاتهم، في الوقت الذي قالوا إنها رفست بآخرين إلى الأعلى كمستشارين وهميين، منوهين إلى أن تلك القرارات لم تأتِ في سياق عملية تغيير وتطوير حقيقية، وإنما جاءت في إطار عملية سطو وبسط على مناصب ومراكز بمفاصل الإعلام الرسمي، بينما تركت عملية الإصلاح الحقيقي للمجهول، حد تعبيرهم.
من جانبها، قالت المنسقية العليا للفعاليات الاحتجاجية بقطاع التلفزيون، في بيان لها، إن تلك القرارات لم تكن سوى عملية انقلابية وحركة استباقية لإجهاض مطالب التغيير التي كانت المنسقية رفعت بها، ليتم تحويلها إلى عملية "فود حزبي" بغرض الهيمنة.
وأشار البيان إلى أن القرارات عصفت بمبادئ الدستور والقانون وقواعد وأسس معايير المهنة ومتطلبات مصلحة العمل المتمثلة بالسياسة الإعلامية الوطنية التي تعيد للإعلام الرسمي وظيفته المركزية كإعلام دولة وليس كإعلام سلطة. واصفاً تلك القرارات بالمذبحة الحقيقية لكل المبادئ والقيم النبيلة، على حساب المصلحة الحزبية، حد قول البيان.
وناشد البيان رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الإعلام، سحب تلك القرارات، والعمل على إيقافها، مؤكداً على استمرار الاحتجاجات السلمية حتى تحقيق كافة المطالب القانونية، وداعياً كافة وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية إلى الوقوف بجانب المطالب المشروعة لموظفي قطاع الإذاعة والتلفزيون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)