موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل مر كورونا بجسدك وخرج دون أن تعلم؟ - "الإنقاذ" بين إدارة الأزمة وأزمة الإدارة - توصيات برلمانية بخفض اسعار المشتقات النفطية وفحص القاطرات المحتجزة - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة القاضي الحجوري - طيران العدوان يشن 5 غارات على صعدة - الصحة العالمية: لا يمكن القضاء على كورونا - العدوان يشن 39 غارة على مأرب والجوف - قوى العدوان ترتكب 121 خرقاً للهدنة بالحديدة - مسؤول نفطي يمني: مخزون الوقود أوشك على النفاذ - الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF يطلق حملة التضامن لفتح مطار صنعاء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 30-أبريل-2013
الميثاق نت -
طالبت مؤسسة شباب شفافية وبناء(YTB) بتسليمها ملف دعوى قضائية كانت قد رفعتها ضد وزارة المالية ممثلة بوزيرها صخر الوجيه (المحسوب على حصة تجمع الإصلاح في حكومة الوفاق الوطني) تتعلق بواقعة فساد وإهدار للمال العام.. ليتسنى للمؤسسة متابعة ملف القضية التي سبق وأصدر فيها النيابة قرارا بحجز مبالغ مالية.

وقالت المؤسسة في بلاغ صحفي اليوم الثلاثاء أنها وبهدف حماية المال العام تقدمت ببلاغ إلى النيابة العامة عن واقعة فساد تتمثل بقيام وزير المالية بصرف مليارات الريالات من الخزينة العامة بدون أي مُسوغ قانوني يُجيز لها ذلك.. وقد أصدرت النيابة العامة قراراً بحجز المبالغ في تاريخ 2013/2/25م بناءً على طلبنا.

موضحة أن إجراءات النيابة العامة تعثرت.. حيث وأن الفترة منذ صدور قرار الحجز قد طالت دون أن يرى قرارها بالحجز النور حتى تاريخ صدور هذا البلاغ.
وقالت "شباب شفافية وبناءYTB" أنها وباعتبارها مؤسسة رسمية معنية بالشفافية ومكافحة الفساد وذات صفة في القضية.. فقد تقدمنا إلى النيابة العامة بطلب للحصول على نسخة من ملف القضية ليتسنى لها متابعة القضية ، إلا أنها فوجئت بعدم السماح لها بتصوير الملف ما يُعد مخالفة لأحكام ونصوص تشريعات نافذة وعلى وجه الخصوص نص المادة (64) من القانون رقم (40) لعام2002م بشأن المرافعات والتنفيذ المدني والذي ينص على أنه (يحق للخصوم ووكلائهم الإطلاع على كافة محتويات ملف القضية والحصول على صورة منها ....) ، وكذا ما تضمنه القانون رقم (12) لعام 1994م بشأن الإجراءات الجزائية ، وكذا قانون حق الحصول على المعلومة رقم (13) لعام 2012م. وأكدت المؤسسة تمسكها بحقها في الحصول على نسخة من ملف القضية.. وسرعة السير في إجراءاتها حتى لا يُهدر المال العام . مرفق صورة من طلب المؤسسة والتوجيهات الصادرة عن المعنيين بالنيابة العامة للتوضيح.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أسئلة‮ ‬المستقبل
أحمد‮ ‬الشرعبي

جيراننا‮ ‬لا‮ ‬يستحون
د‮.‬وهيبة‮ ‬فارع

سقطرى‮.. ‬عربون‮ ‬السقوط‮ ‬للعملاء‮ ‬في‮ ‬مستنقع‮ ‬التطبيع
أ. د. عبدالعزيز بن حبتور

للمؤتمريين‮ ‬فقط‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

فضفضة‮ ‬لا‮ ‬أكثر
‮ ‬سهير‮ ‬عبدالرحمن‮ ‬المعيضي‮ ❊‬

تلذذ‮ (‬الشرعية‮) ‬بالإذلال‮ !!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)