موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد عضو مؤتمر الحوار الوطني الدكتور يحيى محمد الشعيبي أن المرحلة التي قطعها مؤتمر الحوار الوطني أسهمت في التقريب بين وجهات نظر مختلف القوى السياسية المشاركة في مؤتمر

الخميس, 02-مايو-2013
الميثاق نت -
أكد عضو مؤتمر الحوار الوطني الدكتور يحيى محمد الشعيبي أن المرحلة التي قطعها مؤتمر الحوار الوطني أسهمت في التقريب بين وجهات نظر مختلف القوى السياسية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.

وأشار خلال محاضرة له في المركز الثقافي بمدينة ذمار ضمن برنامج دعم الحوار الوطني الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية إلى أن مؤتمر الحوار الوطني قطع شوطا كبيرا تنفيذ المهام الموكلة إليه وان جهودا كبيرا تبذلها اللجان التسع في التهيئة لنزولها الميداني إلى المحافظات.

ولفت إلى أن من ابرز المهام المعولة على مؤتمر الحوار الوطني الخروج بدستور جديد يستوعب مختلف آمال وتطلعات أبناء الشعب اليمني ينظم العلاقة بين الدولة والمواطن يرسم ملامح شكل الدولة.

وقال الشعيبي: لا يوجد شيء جاهز وان هناك تقارب بين وجهات النظر لدى المشاركين وان تنسيقات ستظهر بين القوى السياسية ستسهم في الوصول إلى التوافق.

واستعرض المحاور والقضايا التي سيناقشها مؤتمر الحوار الوطني والآمال المعقودة على المشاركين في المؤتمر بالخروج باليمن إلى بر الأمان.

فيما أشار محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري إلى أهمية الحوار الوطني كمخرج للوطن من الأزمة التي شهدتها اليمن خلال الفترة الماضية.

ولفت المحافظ العمري إلى أهمية تجسيد الحوار كثقافة لحل المشاكل والتغلب على الصعوبات التي تهدد امن الوطن واستقراره ووحدته.

وأشار المحافظ العمري على أهمية أن تتضافر جهود كل الخيرين في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني والوصول باليمن إلى بر الأمان والخروج من أزمته والحفاظ على مكتسباته.

وكان رئيس منتدى التنمية السياسية علي سيف حسن ألقى كلمة أشار خلالها إلى أهمية برنامج دعم الحوار الوطني الذي ينفذه المنتدى والذي يسعى إلى عقد مؤتمر حوار محلي تشارك فيه مختلف القوى السياسية سيتم من خلاله الخروج برؤى محددة ستنقل إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)