موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - فوز صورة طالب في جامعة عدن بالمسابقة الدولية بلندن- الميثاق نت

الجمعة, 03-مايو-2013
الميثاق نت- عـدن- نـصر باغـريب -
هنأ الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عـدن الطالب معتز سعيد محمد فهيد النهدي الطالب في المستوى الخامس في قسم تكنولوجيا المعلومات بكلية الهندسة جامعة عـدن بمناسبة تأهله في المسابقة الدولية بالعاصمة البريطانية "لندن" ضمن أفضل الصور الإبداعية في محور الضوء الخافت والمعنونة بـ (("مطر الشرار")) وهي صورة مأخوذة من فوق احد دروب جبل شمسان في مدينة كريتر محافظة عـــــدن، جنوب اليمن.
ويعد تأهل صورة الطالب معتز النهدي في اكبر مسابقة فوتوغرافية على مستوى العالم التي تنظمها منظمة التصوير العالمية في لندن - حيث تأهلت "صورة الطالب معتز - من ضمن 55000 مشاركة مقدمة من 170 دولة من مختلف انحاء العالم وتم عرضها في المعرض المقام في سمرست هاوس - لندن مابين الفترة 26 ابريل -12 مايو ووجهة للنهدي دعوة حضور فعاليات المعرض.
كما هنأ الدكتور/عبدالعزيز صالح بن الطالب معتز النهدي بمناسبة فوزه في مسابقة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بدبي بدولة (الإمارات العربية المتحدة)، وبمناسبة حصوله على المركز الأول في مسابقة "تيدكس نيميغن" الدولية للتصوير بهولندا عن الفئة العمرية من 16 إلى 40 سنة، عن صورة التقطها من إحدى قمم جبال مدينة كريتر في عـدن، واعرب رئيس جامعة عدن عن سعادته لفوز أحد أبناءه من طلاب جامعة عـدن بهذه المسابقات الدولية المهمة، مشيداً بالقدرة الابداعية العالية المستوى للطالب معتز النهدي التي أظهر تميزاً وتفوقاً عالياً في فـن التصوير.
وتمنى بن حبتور للطالب معتز المزيد من التقدم والنجاح ومواصلة مسيرة الابداع والتفوق في مجالي التصوير الابداعي وفي دراسته الجامعية بكلية الهندسة بجامعة عـدن..، معبرا عن تقديره واعتزازه بأسرة وأساتذة الطالب "معتز النهدي" الذين وفروا له البيئة المناسبة للإبداع والتميز وكانوا سنداً قويا له.


وأعلن القيّمون على الجائزة، أسماء الفائزين في هولندا، أمس الاول،في مؤتمر خاص عُرضت فيه صورة ابن عدن بالأبيض والأسود مع لمسة باللون الأحمر، وهي تيمة المسابقة لهذه السنة.وعلى موقع الجائزة الإلكتروني نشر بيان جاء فيه: أنشأنا مسابقة التصوير الضوئي للحصول على صور عن الحياة، وتلقينا أكثر من 130 من ألبومات الصور من كل أنحاء العالم، صورت بعضها المودّة والحب وبعضها أتت ملهمة أو صادمة، ومنها ما يثلج الصدر.
والطالب النهدي هو نجل الدكتور/سعيد محمد فهيد النهدي أستاذ علم النفس ورئيس قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة عـدن.
وتألفت لجنة التحكيم من مصورين محترفين هم وترز رينيه، غاد فان فليت دير، برام هينك وميراي بوت، الذين ناقشوا الترشيحات، ثم اختاروا فائزاً عن كل فئة. وعرضت هذه الصور على خشبة المسرح خلال مؤتمر تيديكس في مدينة نيميغن الهولدنية.
على صعيد متصل، كُرّم معتز النهدي الأسبوع الماضي في دبي، بمناسبة فوز صورة أخرى له في مسابقة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي.
وكانت صورته التي التقطها بالأبيض والأسود أيضاً، من بين 45 صورة فائزة نُشرت في الكتاب السنوي الخاص بالجائزة التي ترمي إلى الارتقاء بفن التصوير الضوئي عالمياً واكتشاف المواهب وتشجيعها.
والطالب معتز سعيد محمد فهيد النهدي يدرس في السنة الخامسة في كلية الهندسة - قسم تكنولوجيا المعلومات في جامعة عدن، وهـو عضو نادي عدن للتصوير الفوتوغرافي ومدرب فيه ينقل خبراته إلى أعضائه.
وتُعرض صور له تعطي فكرة عن جمال طبيعة عدن وبحرها وجبالها الحاضنة للمدينة التاريخية، في صالة مطار عدن الدولي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)