موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 11-مايو-2013
الميثاق نت -
أشتكى أهالي حي جامعة صنعاء انتهاك حقوقهم مجدداً ومصادرة أراضي وتهديم منازل لهم بواسطة دوريات عسكرية تابعة لقوات الفرقة الأولى مدرع "سابقاً" ، يستغلها معاونون للواء علي محسن صالح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الدفاع والأمن.

وطالب رئيس ملتقى أهالي الأحياء المتضررة من مخيمات أحزاب المشترك بالعاصمة صنعاء الشيخ/ بكيل الجعدبي – طالب- بحل ما تسمى منطقة الكرامة الأمنية، وهي منطقة أمنية غير شرعية أنشأها اللواء علي محسن عقب انشقاقه عن الجيش اليمني وهروبه إلى ساحات المشترك مطلع العام 2011م.

وأوضح أن المنطقة الأمنية التي يديرها مرافقون لعلي محسن بمعدات وآليات عسكرية تابعة لقوات الفرقة "المنحلة" مثلت أداة لقمع وإرهاب كل المعارضين من أهالي الأحياء المجاورة الذين أوقعهم حظهم العاثر في إطار منطقة سكنية تحتلها مليشيات الإخوان.

وأشار الناشط السياسي والحقوقي الشيخ بكيل الجعدبي إلى انعدام المسوغ القانوني لما يسمى منطقة الكرامة وعدم ارتباطها بوزارة الداخلية، موضحاً أن القوات المسلحة ليس لها أي صفة للضبطية القضائية وفقاً لقانون الإجراءات الجزائية.
وقال " تقوم هذه المنطقة بإحالة قضايا إلى النيابة الجزائية المتخصصة بشكل مباشر وهو أمر يتم عبر نيابة استئناف شمال أو جنوب أو نيابة البحث والأمن ولا تقبل قضايا من قبل أجهزة الضبط مباشرة".

وحذر رئيس ملتقى الأحياء المتضررة مخيمات المشترك من تصعيد الموقف إثر استمرار تعرض سكان المنطقة لانتهاكات حقوقية والسطو على أراضيهم وتدمير منازل لهم بواسطة قوات عسكرية.

واعتبر هذا بلاغاً إلى النائب العام مناشداً وزارة الداخلية واللجنة العسكرية حل الكيان غير الشرعي وضبط القائمين عليه واخضاعهم للمحاكمة العسكرية.

وكانت منظمات مدنية يمنية كشفت عن وجود معتقلين خارج القانون فيما يسمى منطقة الكرامة , وقالت منظمة هود إن ما يسمى بمنطقة الكرامة الأمنية في منطقة مذبح بالعاصمة صنعاء ليست سوى وكر لعصابة إجرامية تمارس جرائمها باسم الشرطة وترتدي زيها الرسمي دون أي سند من قانون أو التزام به.

وحملت هود في بلاغ صحفي في ديسمبر الماضي وزارة الداخلية اعتقال القائمين على تلك المنطقة الأمنية وإحالتهم الى النيابة باعتبارهم يشكلون عصابة اختطاف ويرتكبون جرائم جسيمة يعاقب عليها القانون بأشد العقوبات.

واعتبرت ان استمرار هذا الوكر تحت سمع ونظر وزير الداخلية وإدارة امن الأمانة امرٌ يُدخل الجهات الأمنية تحت طائلة المسئولية الجنائية ويعتبرها شريكا في جرائم هذه الجماعة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)