موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
مقالات
الميثاق نت -

الأربعاء, 15-مايو-2013
فيروز محمد علي -
الى كل القوى السياسية.. الى كل «الثوار».. الى كل البلاطجة من الطرفين.. الى كل اليمنيين بمختلف مكوناتهم وشرائحهم وانتماءاتهم وأيديولوجياتهم .. الى كل اليمنيات الحرائر.. الى كل أحرار العالم الحريصين على هذه البقعة من الأمة العربية التى عصفت رياح التشتت والجوع والمرض والفقر بها.. الى جميع من يعلق آماله على الحوار الوطني أقول: إن مؤتمر الحوار في خطر، هناك شلة من المتآمرين يمارسون أنشطة مشبوهة يسعون من خلالها الى إفشال هذا الحوار وإعاقة هذه الأمة من النهوض الى مستقبل مشرق..

كنت ممن عملوا داخل الأمانة العامة للحوار، وعلى مدى 32 يوماً اكتشفت اني لا أعمل ضمن مؤتمر حوار وطني قائم على الشفافية والوضوح وتشارك فيه كل المكونات اليمنية بمختلف شرائحها.

وانما اكتشفت اني داخل خلية قائمة على رصد التحركات واللفتات والسكنات للمتواجدين في داخل الحوار أو من الاداريين والمشاركين.. واظن انها توافي جهات غير معلومة بتقارير يومية والحوادث الاخيرة التى وقعت، ليست صدفة بل أعتقد انها كانت مدبرة بين الخلية وتلك الجهة حيث كثير من المناوشات السياسية والمناطقية لا يعلم بها الا من هم داخل محيط الحوار.. فمنذ اليوم الاول تعاملت بكل مصداقية وشفافية ووضوح حباً وحرصاً على الوطن.. لكني صدمت بما صادفت من تعاملات غير جديرة بالاحترام .. صُدمت بأشخاص ومواقف بينت لي حقيقة البعض منهم .. سواءً أكان على مستوى الاداريين في أمانة الحوار او بعض من يتلصص على المشاركين.. لم يكن مني الا ان اخبرت الامين العام للحوار الدكتور احمد بن مبارك عن هذه الاختلالات، فما كان منه الا السلبية في الرد..وحسب ما تبين لي ان بن مبارك على علم بما يجري فيما أفراده هم الشلة المقربة منه.. فقد سبق واخبرته عن هؤلاء الفاسدين الذين سوف يفقدونه هيبته ومصداقيته.. سبق واخبرته عن هؤلاء من يتخذون نيابة عنه قراره ولم يكن له القدرة على الصد او الرد ..سبق وأخبرته عن تجاوزات البعض منهم إدارياً وعملياً ومهنياً ولم يبالِ بالرد..

فخامة الرئيس كم أعجبني كلامك مع الامريكيين حين قلت لهم بصريح العبارة ان مشكلة اليمن هي نفس المشكلة منذ 50 عاماً وهي الماء .. الكهرباء.. التعليم .. الصحة ..الغذاء.. وهل تعلم أي مطب ذلك الذي وقع فيه هذا الشعب.. وهل تعلم ما قد يفشلون فيه وينسبونه لك.. كما حدث مؤخراً في قرار تعيين وكيل جهاز الرقابة وجعلوك بسبب هرجهم تغير قرارك وتلغيه.. وهذا فعلاً ما يتعمدون ان يفعلوه في الامانة العامة للحوار..

همس.. وشوشة.. مراقبة واشياء كثيرة لا أستطيع سردها لكن جميعها توحي لكل من يلحظها ان هناك اشياء خفية تحدث من خلف الكواليس ..تذمرت كثيراً وأبديت احتجاجي على تلك التصرفات المشبوهة.. شكوت لكل القيادات.. لكن الجميع صُدمت بردودهم السلبية ولم يعيروا أياً من احتجاجاتي تلك أدنى اهتمام.. صرخت واحتججت وشكوت على امل أن أجد من ينصفني منهم..

لكني صُدمت بأن جميع مواقفهم موحدة والبعض يخاف من كشف الحقيقة ..طيلة شهر كامل وأنا أعيش في حالة ضمير وأزمة نفسية ما بين قول الحقيقة او اخفائها.. لكني الآن اهتديت إلى ان عهدي وواجبي الوطني حتم عليّ إلا أن أبوح بحقيقة لم اكن اتخيل يوماً اني سوف انطق واصرح بها ..أعتقد أنني ومن خلال ما سردته قد برأت ضميري ووضعتكم جميعاً في الصورة..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)