موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الرئيس هادي- الميثاق نت

الأربعاء, 15-مايو-2013
الميثاق نت -
وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي - رئيس الجمهورية – اليوم الاربعاء بعدم الصرف او التصرف بالأراضي في المحافظات الجنوبية حتى تنتهي لجنة معالجة الاراضي من مهمتها الواضحة والمحددة،

وخلال لقائه اليوم برئيسي لجنتي معالجه قضايا الأراضي وقضايا المبعدين عن وظائفهم وجه الرئيس هادي بسحب أي إيجار للأراضي الزراعية والجبال، منوها بان هذا الأسلوب غريب في مقاصده بنوعية الإيجار ومكانه بغرض يرمي إلى الاستحواذ بطريقه غير مشروعة على نسب من الاستثمارات التي قد تنشى في هذه الأرض أو هذا الجبل.

ووجه رئيس لجنه الأراضي بسحب هذه الإيجارات وإلغائها، مؤكدا ضرورة منع كل التصرفات الفوضوية الخارجة علي القانون والنظام.

واستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة رئيسي وأعضاء لجنتي معالجه قضايا الأراضي وقضايا المبعدين عن وظائفهم برئاسة القاضي صالح ناصر طاهر قاسم والقاضي سهل محمد حمزة.

وفي اللقاء اطلع الأخ الرئيس من اللجنتين على سير العمل والإنجاز في هذا الاتجاه وفقا للقرار الجمهوري الذي حدد مهامهم ونطاقها الجغرافي ووفقا أيضا لما نصت عليه المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن الدولي.
وقدموا إلى الرئيس إيضاحات شاملة حول حجم الإنجاز وطبيعة العمل من مختلف الجوانب، مؤكدين أن العمل يمضي بوتيرة عالية وعلى قدم وساق من اجل تحقيق الغايات المرجوة وبما يترجم الاتجاه العام الهادف إلى إحقاق الحق وإنصاف المظلوم وبما يريح الضمير ويهدئ الأنفس.

وفي اللقاء أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي بما أنجزته لجنة الأراضي ولجنة المبعدين عن الوظائف واكد أن هذه المهمة تعد من أولويات المعالجات التي كفلتها المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والقرارات الأممية والدولية.

وشدد على أهمية الحرص على العمل الدؤوب والمخلص من اجل ان يتم الإنجاز في اسرع وقت ممكن، مؤكدا ان المرجعيات واضحة في السجلات الرسمية لوزارة الدفاع والداخلية والخدمة المدنية وهيئة الأراضي.

ووجه الرئيس الوزارات والهيئات الرسمية علي تقديم أوجه الدعم والتعاون مع اللجنتين وفقا لمتطلبات اللجان، محذرا من أي أسلوب للاحتيال او التدليس.

وقال" إننا نسعى إلي تحقيق ما يجب تحقيقه من العدل والإنصاف "منوها بأن على المختصين في اللجنتين بالالتقاء بأعضاء من الحوار الوطني واللجنة العسكرية وكل المعنيين للتداول والنقاش وبما يساعد علي تحقيق ما نطمح إليه ويتطلع إليه المعنيين في هذه المواضيع.

كما وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي بعدم الصرف او التصرف بالأراضي في المحافظات الجنوبية حتى تنتهي اللجنة من مهمتها الواضحة والمحددة، كما وجه أيضا بسحب أي إيجار للأراضي الزراعية والجبال، منوها بان هذا الأسلوب غريب في مقاصده بنوعية الإيجار ومكانه بغرض يرمي إلى الاستحواذ بطريقه غير مشروعة على نسب من الاستثمارات التي قد تنشى في هذه الأرض أو هذا الجبل.

ووجه رئيس لجنه الأراضي بسحب هذه الإيجارات وإلغائها، مؤكدا ضرورة منع كل التصرفات الفوضوية الخارجة علي القانون والنظام.

وشدد الأخ رئيس الجمهورية أن على كل مسئول في أي مديرية أو منفذ العمل بحزم وحرص وعدم الخضوع في قضايا التهريب بمختلف أشكاله وألوانه، مؤكدا أهمية إرساء النظام والقانون.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تحدث عدد من القضاة وأعضاء اللجان فعبروا عن تقديرهم وشكرهم للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لما يوليه من اهتمام كبير لهاتين اللجنتين والعمل على تسهيل مهامهما على اكمل وجه، مؤكدين علي أن العمل يسير باتجاه الإنجاز بصوره جيده وسيرفعون التقارير الدورية إلى الأخ الرئيس عن تلك الأعمال المنجزة وسيعملون بكل صدق وإخلاص من أجل إنجاح المهمة علي اكمل وجه.حضر اللقاء امين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)