موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية في اليمن تشانغ هوا لبحث مجالات التعاون وأواصر والعلاقات بين البلدين الصديقين.<br />
كما تسلم الرئيس عبدربه منصور هادي رسالة شكر وتقدير من الرئيس الصيني شي جين بينغ ردا على تهنئته بمناسبة انتخابه

الخميس, 16-مايو-2013
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية في اليمن تشانغ هوا لبحث مجالات التعاون وأواصر والعلاقات بين البلدين الصديقين.

كما تسلم الرئيس عبدربه منصور هادي رسالة شكر وتقدير من الرئيس الصيني شي جين بينغ ردا على تهنئته بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الصين الشعبية، مؤكدا أن الصداقة اليمنية الصينية ترجع إلى زمن بعيد منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل ٥٧ عاما.

وأكد في رسالته إلى مواصلة دعم الصين الكامل لعملية الانتقال السياسي وإعادة بناء الاقتصاد في اليمن، معبرا عن استعداد الصين لتعزيز التعاون مع اليمن في كافة المجالات والدفع بالعلاقات الثنائية إلى تطور أوسع وأشمل.

كما وجه للرئيس دعوة لزيارة الصين على أن يحدد موعدها في وقت لاحق.

هذا وقد عبر الرئيس عبدربه منصور هادي عن تقديره وامتنانه للعلاقات الطيبة والمتنامية بين اليمن والصين، وهي علاقات قديمة، والصين من الدول الداعمة لليمن والراعية لعملية التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم ٢٠١٤ و٢٠٥١ .

وتطرق الرئيس إلى أهمية التعاون والشراكة بين اليمن والصين في المجالات الاقتصادية، ومنها العمل على إعادة تأهيل مصنعي الغزل والنسيج في صنعاء وعدن، إضافة إلى تعزيز العلاقات التجارية والملاحية منها لما تتمتع به اليمن من موقع استراتيجي هام يشرف على الجزيرة والخليج وبوابة هامة إلى منطقه القرن الأفريقي.

وأشاد الرئيس بالاستثمارات الصينية في اليمن في مجالات النفط والغاز وإمكانية توسيع تلك الشراكة بما يخدم ويلبي مصالح البلدين.

من جانبه عبر السفير الصيني عن سروره البالغ لهذا اللقاء، مشيدا بمستوى العلاقة والتعاون التي تربط بين البلدين الصديقين.

وقال إن هذه العلاقة تتزز يوما بعد يوم وفي مختلف المجالات.

وأشار إلى وجود نحو ألف عامل صيني في الشركات الصينية التي تعمل في اليمن، مؤكدا على إعادة العمل في المشاريع اليمنية الصينية المتوقفة، إضافة إلى وجود نحو ١٠٠ طبيب صيني يعملون في المستشفيات اليمنية في صنعاء والحديدة وتعز وعدن ولحج وسقطرى والمهرة وبموجب اتفاقية التعاون الطبية بين البلدين.

وفي اللقاء قدم السفير الصيني للرئيس عبد ربه منصور هادي الرؤية الصينية حول تسوية القضية الفلسطينية التي تقدم بها الرئيس الصيني شي جين ينغ، وتضمنت أربع نقاط أكدت علي إقامة دولة فلسطينية مستقلة والتعايش السلمي بين الدولتين علي أساس حدود ٦٧، واعتبار القدس الشرقية عاصمه للشعب الفلسطيني، وعلى أن المفاوضات هي الطريق الأمثل للوصول إلى الحل مع اتخاذ إجراءات ملموسة لوقف بناء المستوطنات والتمسك بمبدأ الأرض مقابل السلام، وعلى المجتمع الدولي أن يقدم الدعم القوي للدفع بعملية السلام وتقديم المساعدات للجانب الفلسطيني وفي مختلف المجالات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)