موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نظمت جمعية أجيال مأرب الاجتماعية الثقافية التنموية جلستي حوار بمديريتي بدبده وحريب القراميش حول بناء الدولة وقضية صعدة للشخصيات الاجتماعية في المديريات .<br />
حيث تأتي هذه الجلسة التاسعة

الخميس, 16-مايو-2013
الميثاق نت- مأرب -
نظمت جمعية أجيال مأرب الاجتماعية الثقافية التنموية جلستي حوار بمديريتي بدبده وحريب القراميش حول بناء الدولة وقضية صعدة للشخصيات الاجتماعية في المديريات .

حيث تأتي هذه الجلسة التاسعة والتي تستهدف أكثر من 200 شخصية اجتماعية على مستوى المحافظة.

وفي افتتاح الجلسة أشار المهندس ناصر مهتم أنها ضمن مشروع تعزيز دور القبيلة في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني والذي يمر بثلاث مراحل وهي تدريب وجلسات وورش عمل يتم من خلالها صياغة رؤية أبناء مأرب للدولة القادمة ولحل قضية صعدة .

واستمع المشاركون إلى محاضرة حول أنظمة الحكم في العالم وأشكال الدول وتم الخروج برؤية أبناء المديريتين حول بناء الدولة بان تكون الدولة مصدرها التشريعي هو الإسلام وان تكون دولة موحده بسيطة وحكم محلي واسع الصلاحيات.

وفي قضية صعده ارجعوا الأسباب إلى عدم وجود الدولة وعدم وجود التنمية وطالبو في الجلسة بالاعتذار عن كل الحروب ونزع السلاح وتعويض المتضررين من الحروب وبسط هيبة الدولة وإيقاف التدخل الخارجي ....

ومن جهة أخرى اشاد وكيل محافظة مارب الاستاذ عبدالله الباكري بالدور الكبير التي تقدمه جمعية أجيال مأرب في أعمالها ومشاريعها المجتمعية وقال الباكري :نثمن كل الجهود المبذولة ويجب على الجميع الاستفادة من هذه الجلسات الحوارية وطرح الرؤى والأفكار التي تخدم الوطن والبلد الواحد..

الجدير بالذكر بان جمعية أجيال مأرب منظمة غير حكومية طوعية شبابية تسعى إلى إيصال المجتمع إلى مرحلة من الاعتماد على الذات وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)