موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تواصلت اليوم في مقر مؤتمر الحوار الوطني الشامل، الوقفة الاحتجاجية لأعضاء وعضوات المؤتمر على مقتل الشابين خالد محمد الخطيب وحسن جعفر أمان على يد مسلحين تابعين للقيادي في التجمع اليمني للإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) وعضو مؤتمر الحوار عن حزب الإصلاح وصهر اللواء علي محسن الشيخ علي

الأحد, 19-مايو-2013
الميثاق نت -
تواصلت اليوم في مقر مؤتمر الحوار الوطني الشامل، الوقفة الاحتجاجية لأعضاء وعضوات المؤتمر على مقتل الشابين خالد محمد الخطيب وحسن جعفر أمان على يد مسلحين تابعين للقيادي في التجمع اليمني للإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) وعضو مؤتمر الحوار عن حزب الإصلاح وصهر اللواء علي محسن الشيخ علي عبدربه العواضي.

وخلال الوقفة الاحتجاحية على مقتل الشابين الخطيب وأمان، رفع أعضاء وعضوات مؤتمر الحوار الوطني الشامل لافتات وشعارات تستهجن هذه الجريمة النكراء وتطالب بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع .

وشدد أعضاء وعضوات المؤتمر، أن لغة الحوار والعنف لاتجتمعان، وأنه لا أحد فوق القانون والنظام، الأمر الذي يحتم على أجهزة الدولة أن تتعامل مع جميع المواطنين بنفس المستوى، وإنفاذ القانون والعدالة وبما يصون الدماء البريئة ويحفظ حقوق وكرامة جميع المواطنين.

فيما نفذت وقفتان احتجاجيتان أخريان للتنديد باغتيال العقيد عبد الله الرباكي في حضرموت، واستنكار أعمال العنف والقتل التي تشهدها بعض مناطق محافظة صعدة.

إلى ذلك استنكر أعضاء وعضوات مؤتمر الحوار الوطني في وقفتهم الاحتجاجية أحداث العنف التي تشهدها بعض مناطق محافظة صعدة.

ورفع المحتجون شعارات طالبوا فيها بوقف أعمال القتل وفك الحصار عن آل عياش وإغاثتهم بالغذاء والدواء.

كما طالبوا ببسط نفوذ الدولة وفرض القانون في المحافظة، وبما ينهي سيطرة المليشيات المسلحة.. معلنين رفضهم للتعذيب وللتهجير ولتكميم الأفواه ومصادرة الحقوق والحريات .

وندد أعضاء وعضوات مؤتمر الحوار بجريمة اغتيال العقيد عبد الله الرباكي وماسبقها من أعمال إجرامية أودت بحياة عدد من ضباط الأمن والجيش في محافظة حضرموت وغيرها من محافظات الجمهورية .

واستنكروا الانفلات الأمني الذي تشهده عدد من المحافظات وفي مقدمتها محافظة حضرموت .. مشددين على ضرورة اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لإنهاء الاختلالات الأمنية ووضع حد لجرائم الاغتيالات التي تزايدت في الآونة الأخيرة وراح ضحيتها عدد من خيرة ضباط الجيش والأمن .

وأكدوا على أهمية ضبط الجناة المتورطين في جرائم الاغتيالات وتقديمهم للقضاء لينالوا الجزاء الرادع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)