موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 23-مايو-2007
الميثاق نت - أكد فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وقوف اليمن إلى جانب لبنان وحكومته من اجل بسط سيادة لبنان وفرض النظام والقانون الميثاق نت -
أكد فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وقوف اليمن إلى جانب لبنان وحكومته من اجل بسط سيادة لبنان وفرض النظام والقانون على كامل التراب اللبناني والتعامل بحزم مع كل من يحاول الاخلال بأمن لبنان واستقراره.
ودان رئيس الجمهورية أعمال العنف في لبنان والمساس بأمنه واستقراره او التدخل في شؤونه الداخلية معربا عن تطلعه في مراعاة الحكومة اللبنانية للجوانب الانسانية لسكان مخيم نهر البارد.
جاء ذلك في اتصال هاتفي من رئيس الوزراء اللبناني فؤادالسنيورة للرئيس علي عبدالله صالح حيث اطلع السنيورة الرئيس صالح على التطورات الجارية في لبنان على ضوء أحداث مخيم نهر البارد.
وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الأخوية والتطورات الإقليمية والعربية التي تهم البلدين والأمة العربية وعبر السنيورة عن شكره للرئيس على موقفه المتضامن مع لبنان والحريص دوما على امنه واستقراره.
وعلى نفس الصعيد دعا رئيس الجمهورية في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى التعاون مع السلطات اللبنانية من أجل استتباب الأمن في لبنان، واستنكر ما قامت به مؤخراً بعض العناصر المتطرفة في المخيم من إقلاق الأمن والسكنية العامة في لبنان.
وعبر الرئيس صالح حسب ما اورد ذلك موقع "سبأ نت" الاخباري عن ثقته بان تلك العناصر لا تمتل الشعب الفلسطيني أو قيادته وهما براء من تلك العناصر وبنادقها المستأجرة والتي تسيئ الى الشعب الفلسطيني ونضاله وتلحق الضرر بقضيته العادلة.
وجرى خلال الاتصال بحث التطورات على الساحة الفلسطينية وكذا التطورات المتصلة بأحداث مخيم نهر البارد الفلسطيني في لبنان .
وأكد الرئيس مجدداً ووقوف اليمن الى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل مقارعة الإحتلال لإسترداد حقوقة المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف .
وجرى خلال الإتصال بحث العديد من القضايا والتطورات التي تهم العلاقات بين الشعبين اليمني والفلسطيني والأمة العربية .
كما أجرى رئيس الجمهورية اليوم الاربعاء إتصالا هاتفيا بعباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ممثل منظمة التحرير للفلسطينية في لبنان المفوض العام للعلاقات الخارجية لحركة فتح.
حيث جرى الحديث حول التطورات التي شهدها مخيم نهر البارد الفلسطيني في لبنان بالإضافة الى التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية .
وأكد الرئيس علي أهمية التعاون والتنسيق بين القيادتين الفلسطينية واللبنانية على لاحتواء اي تداعيات للتطورات المؤسفة التي شهدها مخيم نهر البارد وبما يجنب سكان المخيم وخاصة الاطفال والشيوخ والنساء اي ضرر، ويجنب سكان المخيمات الفلسطينية في لبنان اي تداعيات سلبية لتلك التطورات .
مشيرا الى ان من قاموا باعمال العنف والاخلال بالامن في لبنان هم عناصر متطرفة ومحدودة ولا تمثل الشعب الفلسطيني ولكنها تمثل نفسها.
معبرا عن ثقته في حكمة القيادتين الفلسطينية واللبنانية وحرصهما على العمل على كل ما من شأنه خدمة مصالح الشعبين الفلسطيني واللبناني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)