موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
مقالات
الأربعاء, 22-مايو-2013
الميثاق نت -   عبدالله الصعفاني -


- اتَّسع الخرق على الراقع نعم.. ولكن تبقى في حياتنا أيَّام مجيدة وذكريات خالدة لا ينبغي أن ننساها مهما حدث.. وفي طليعة هذه الأيام يوم إعلان الوحدة في 22 مايو 1990م.
- قد تقول مجاميع شعبية ما تقول حول فشل السياسيين في إدارة دولة الوحدة بالصورة التي تنعكس على حياة الناس ومعيشتهم بذات مزايدة نفس القيادات التي كانت وراء تحويل السلوى إلى بلوى وقضية.. لكن اليمن لا يمكن له أن ينسى عبوره المجيد من زمن التشظي. - كان العالم من حولنا يتمزق.. فأعلن اليمنيون وحدتهم ورفعوا علم الوحدة فوق أغلى بقعة وأعلى سارية.. وكانت الأسرة اليمنية مشطرة فالتأمت.. عاد الأخ إلى أخيه والابن إلى أمه والشعب إلى بعضه ليعترف الأشقاء أن الوحدة اليمنية هي نقطة الإشراق في ليلهم البهيم. - غير أنه ومنذ فشل خيار التقاسم وتنازع الإرادات التي فرضت حرب صيف 1994م والشعب يتنقل من أوار أزمة إلى أوار أخرى ليكون ربيع الفوضى فرصة عند بعض أبناء اليمن لإنكار هويتهم ومغالبة أفضل إنجازاتهم وقهر أبرز تجليات إبداعهم الوطني. - واليوم وبعد كل الذي حدث ويحدث من مواجهات وجدل أفضى لوضع القضية الجنوبية في صدارة قضايا مؤتمر الحوار يكون من المهم تذكير كل من يحمل في صدره قلباً وفي مكونه الإنساني والوطني ضميراً حقيقة أن النزوع إلى المحافظة على الوحدة شرف كبير لا تتقاطع المحافظة عليه مع أحلام العيش في مستقبل يتحقق فيه إصلاح المعطوب ومعالجة العاثر. - إن الوحدة اليمنية رغم ما أصابها من الأعراض تبقى عنوان اليمنيين وتجليات إبداعاتهم وبواباتهم إلى التاريخ والمجد.. ومنطق الحياة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)