موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اشتكى عمال وموظفي المؤسسة العامة للكهرباء في اليمن استمرار ما وصفوه مسلسل الاغتيالات للكوادر الفنية والمهنية وإحلال آخرين بشكل عشوائي مقربين من وزير الطاقة والكهرباء صالح سميع في تصفية ممنهجة وتدمير منظم لقطاع الكهرباء في اليمن وواحدة من اكبر مؤسسات

الأربعاء, 22-مايو-2013
الميثاق نت -
اشتكى عمال وموظفي المؤسسة العامة للكهرباء في اليمن استمرار ما وصفوه مسلسل الاغتيالات للكوادر الفنية والمهنية وإحلال آخرين بشكل عشوائي مقربين من وزير الطاقة والكهرباء صالح سميع في تصفية ممنهجة وتدمير منظم لقطاع الكهرباء في اليمن وواحدة من اكبر مؤسسات الدولة الوطنية .
وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار انقطاع التيار الكهربائي وعجز الحكومة عن معالجة قضية الاعتداءات على ابراج نقل خطوط الكهرباء رغم معرفتها بالجناة واعلان اسمائهم عبر وسائل الاعلام .

وفي بيان – تلقى المؤتمرنت نسخة منه- دعا موظفي المؤسسة العامة للكهرباء زملائهم في جميع فروع المؤسسة الى الإضراب الشامل احتجاجا على مسلسل تدمير مؤسستهم ، مطالبين بتغيير وزير الكهرباء ومن وصفوها بـ(شلته) الفاسدة .

وكشفوا عن اصدار وزير الكهرباء قرارات جديدة يوم الاربعاء الماضي 15 مايو الجاري قضت بتغيير (مدير عام النقل ،مديرعام المشروعات ، مدير عام التوزيع ، وقبلهما مدير عام الأمانة ) وإحلال اخرين عشوائيا في مسلسل هو الأول من نوعه في تاريخ المؤسسة يهدف إلى القضاء على قطاع الكهرباء .

وقالوا ان قطاع الكهرباء في اليمن يسير الى الانهيار في ظل وزير( كارثة بكل المقاييس تديره عصابة تطفح بالعبث والفساد المالي والإداري) حسب تعبيرهم .

وناشدوا رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي التدخل للحفاظ على مقدرات البلد والشعب وقالوا: ( إذا كانت المبادرة الخليجية لاتسمح بتغيير وزير وطاقمه الذين خربوا وأفسدوا وعاثوا في الأرض فساد فلتذهب المبادرة الخليجية الى الجحيم) وأضافوا :(ولن نسمح لمجموعة سارقة تخطف منا مؤسستنا التي منها نعيش وقوت أولادنا) .


واوضحوا أنهم كانوا يأملون تغيير الاوضاع الى الأفضل بعد ما أسموها (الثورة التي صنعناها بدمائنا فلم نرى إلا مجموعة من المتسلقين يمارسون الفساد والنهب والإقصاء في أبشع صورة ممزوجة بجشع ونهم على السلطة)

ودعوا زملائهم الى الصحوة من سباتهم قائلين : ( ياعمال الكهرباء..أفيقوا من نومكم فربما تصبحون ولن تجدوا مؤسستكم أمامكم ... انتهى زمن الصمت فالصمت عار .. انتهى زمن القمع والخوف فالخوف في أندثار ..وليرتفع صوتكم عالياً ليسقط وزير الكهرباء وشلته الفاسدة فالمؤسسة مؤسستكم فأنتم الخالدون ، والفاسدون إلى زوال ).

وجاء في ختام البيان : (ياعمال الكهرباء .. أفيقوا وتوحدوا واقلبوا الطاولة على رأس هذا الوزير وشلته الفاسدة وسيكون جميع الشرفاء في هذا الوطن معكم ، وليعلن جميع العاملين في مؤسسة الكهرباء في كل مدينة وقرية على مستوى الجمهورية اليمنية الإضراب الشامل حتى يتغير الوزير وشلته في المؤسسة والوزارة) .


ويتهم الوزير سميع بتكبيد الاقتصاد الوطني مبالغ باهضة تصل الى (10) مليون دولار شهريا بفعل الاهمال والاستمرار في شراء الطاقة واهمال مشروع مأرب (2) بقدرة (400) ميجاوات والذي يعتبر من المشاريع الاستراتيجية والمهمة في المرحلة الحالية وسوف يحد من العجز القائم في توليد الطاقة وذلك من خلال إلزام الشركة التي تم التعاقد معها بالبدء في التنفيذ حسب شروط العقد بدلاً عن الاستمرار في شراء الطاقة.

وكانت وسائل اعلامية عديدة تناولت تجاوزات ومخالفات قانونية غير قانونية لوزير الكهرباء صالح سميع سعى من خلالها لإحلال عناصر اصلاحية لا تملك خبرات او مؤهلات بدلا عن الموظفين المؤهلين في المؤسسة العامة للكهرباء حيث قام بتعيين 19شخصا في مناصب مدراء عموم ونواباً ومدراء ماليين وتجاريين ومدراء مشاريع وجميعهم ينتمون إلى (التجمع اليمني للإصلاح ) بينهم امام جامع تم تعيينه بمنصب مدير عام ..

ويذكر أن المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2014 بشان الأزمة في اليمن الزما حكومة الوفاق الوطني بـ(إصدار تعليمات قانونية وإدارية ملائمة إلى جميع فروع القطاع الحكومي للإلتزام الفوري بمعايير الحكم الرشيد وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان) ، كما اشترطت المبادرة الخليجية أن يكون المرشحين لعضوية حكومة الوفاق على درجة عالية من النزاهة والالتزام بحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وفي برنامجها الحكومي أكدت الحكومة التي ترأسها أحزاب المشترك على تطبيق مبادئ الحكم الرشيد ضمن الأولويات التي تسعى إليها بما يؤدي إلى ضمان سيادة القانون، وتحسين الكفاءة والمساءلة والشفافية ، كما انها تعهدت امام مجلس النواب بـ( مكافحة شبكة المصالح الذاتية أينما وجدت في أجهزة ومؤسسات الدولة ، وانها (ستهتم بزيادة الشفافية ). الا ان اجراءات وممارسات وزير الكهرباء تنسف كل هذه الأسس والمبادئ.


عن"المؤتمرنت"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)