موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 25-مايو-2013
الميثاق نت -
بدأت مجموعات فريق عمل الحكم الرشيد الثلاث (دور الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، العدل وتكافؤ الفرص، مكافحة الفساد والشفافية) في جلستها اليوم السبت مناقشة آلية العمل وضوابط تحليل المعلومات التي حصلت عليها من نتائج نزولها الميداني خلال الأيام الماضية إلى الجهات المستهدفة.

وتشمل الآلية تقييم نتائج النزول الميداني للمجموعات إلى عدد من الوزارات والمؤسسات والهيئات في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات، وتحليل المعلومات ومناقشة تقارير النزول الميداني للوصول إلى مخرجات تعكس جميع محاور فريق الحكم الرشيد.

وأقر فريق عمل الحكم الرشيد الانتهاء من هذه المهمة الاثنين القادم على أن تقوم المجموعات عقبها بتسليم تقاريرها النهائية متضمنة مقترحات بمشاريع مواد للدستور الجديد ليتم تضمينها في التقرير العام لفريق الحكم الرشيد الذي سيرفعه إلى الجلسة النصفية العامة لمؤتمر الحوار الوطني المقرر عقدها في السادس من يونيو المقبل.

إلى ذلك استمع فريق عمل استقلالية الهيئات وقضايا خاصة بمؤتمر الحوار الوطني في جلسته اليوم برئاسة رئيس الفريق الدكتور معين عبدالملك الى ورقتي عمل عن مقترح لإنشاء "المجلس الأعلى للشباب " و " نحو الدور الرسمي في حماية البيئة".

وتناولت الورقة الأولى التي اعدها ريدان عبدالعزيز السقاف مبررات وجود مجلس أعلى للشباب في اليمن لتشخيص التحديات الكبيرة التي تواجه تنمية ورفاه الشباب وتمكينهم من القيام بدور ايجابي في بناء الوطن.

واستعرضت الورقة الأهداف الرئيسية للمجلس والمتمثلة في تطوير وتنفيذ السياسة الوطنية للشباب والرقابة على أجهزة الدولة التنفيذية ذات الصلة وتقويمها باتجاه تحقيق أهداف وغايات السياسة الوطنية للشباب وغيرها.

وتطرقت إلى آلية عمل المجلس الأعلى للشباب في 12 بند تؤكد على وضع نصوص دستورية تنص على استقلالية المجلس ودوره التوجيهي بحيث لا يتبع الوزراء وبما يضمن أن تكون توجهات المجلس تستند على قرارات الجمعية العامة للشباب التي تتكون من عدد محدد من الشباب يتم اختيارهم بناء على لائحة مرجعية ومفاضلة لأربع سنوات لاغير .

فيما تناولت ورقة العمل الثانية التي قدمها الخبير الوطني فيصل احمد قاسم عرضا عن البيئة والدور الرسمي الحكومي في حمايتها .

وركزت الورقة على الدور الحقيقي للدولة في حماية البيئة عقب قيام الوحدة حتى الآن بإنشاء المجلس الأعلى للهيئة ثم تحويلها للهيئة العامة لحماية البيئة تتبع وزارة المياه والبيئة وكذا إشكاليات تدهور عناصر البيئة.. مؤكدة على أهمية تحويل الهيئة إلى دور رقابي على البيئة لتقوم بعملها على أكمل وجه.

وكان فريق استقلالية الهيئات ناقش نتائج النزول الميداني للمجموعات المنبثقة عن الفريق إلى الجهات المستهدفة في أمانة العاصمة والمحافظات وما خرجت به من تقيم ومقترحات وحلول إزاء القضايا المتصلة بتلك الجهات.

من جانب أخر أستمع فريق عمل القضية الجنوبية في جلسته اليوم برئاسة رئيس الفريق محمد علي أحمد إلى آخر رؤى المكونات السياسية حول محتوى القضية الجنوبية والمقدمة من الحراك الجنوبي.

وأرفق الحراك الجنوبي مع رؤيته لمحتوى القضية الجنوبية عشرة ملاحق موزعة على الفين و474 صفحة.

هذا وقد أجل فريق عمل القضية الجنوبية طرح الاستفسارات على رؤية الحراك لمحتوى القضية وكذا مناقشة استخلاصات رؤى المكونات حول جذور القضية الجنوبية إلى جلسة يوم غد الأحد.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)