موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الصورة:متظاهرات مصريات يتقدمن مظاهرة حاشدة بميدان التحرير اليوم الجمعة حيث رفعن احذيتهن ويرددون شعارات مناهضة للإخوان المسلمين والرئيس مرسي..

الجمعة, 28-يونيو-2013
الميثاق نت/القاهرة -
قتل شخصان بينهم أمريكي وأصيب العشرات الجمعة 28 يونيو/حزيران في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري محمد مرسي في الإسكندرية.

وأشعل متظاهرون معارضون لمرسي النار في عدد من مقرات حزب "الحرية والعدالة" بمختلف المحافظات المصرية.

ودعا الأزهر المصريين إلى الهدوء وضبط النفس، محذرا من "حرب أهلية". هذا وخرجت بعد ظهر اليوم في العديد من المحافظات المصرية مظاهرات مناهضة لحكم الرئيس محمد مرسي، في الوقت الذي تجمع فيه الآلاف من أنصار الرئيس للإعراب عن تأييدهم له في القاهرة.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن الاشتباكات التي اندلعت بين أنصار ومعارضي مرسي في ميدان سيدي جابر بالإسكندرية أسفرت عن مقتل شخص وإصابة أكثر من 70 آخرين، وذلك بعد انطلاق مسيرة مناهضة لحكم الإخوان المسلمين من مسجد القائد ابراهيم في المدينة إثر صلاة الجمعة.

وفي دمنهور بمحافظة البحيرة حاصر آلاف المتظاهرين مبنى المحافظة للمطالبة برحيل الإخوان، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة. وفي القاهرة وصل آلاف المعارضين لمرسي الى ميدان التحرير، حيث يرفعون شعارات مطالبة برحيل الرئيس وجماعة "الإخوان المسلمين" عن السلطة في البلاد.

وأفادت مراسلة "روسيا اليوم" بأن مئات المتظاهرين ببلطيم في محافظة كفر الشيخ، اقتحموا الجمعة، مقر جماعة "الإخوان المسلمين"، وقاموا بإنزال لافتات المقر وتحطيمها، وتكسير جميع الأجهزة الموجودة داخله.

وكان أكثر من 10 آلاف متظاهر من أبناء مدينة بلطيم والقرى التابعة للبرلس قد نظموا مسيرات حاشدة بشوارع المدينة للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس وجماعة الإخوان. كما قام آلاف المتظاهرين باقتحام مقر جماعة "الإخوان المسلمين" في بسيون بالغربية وأحرقوا محتوياته.

هذا ونقل موفد قناة "روسيا اليوم" عن نيابة كفر شكر شمال محافظة القليوبية أنه تم إلقاء القبط 56 عنصرا من "الإخوان المسلمين" وبحوزتهم عصي وقنابل "مولوتوف".

متحدث عسكري: الجيش اتخذ اجراءات لتجنب تكرار احداث 28 يناير عام 2011 وفي هذا السياق أكد العقيد أحمد علي المتحدث باسم القوات المسلحة أن الجيش قام بنشر عناصر المشاة والقوات الجوية في الأماكن الحيوية بكل المحافظات، وذلك بهدف حماية المواطنين والممتلكات.

وشدد على ضرورة اطمئنان جميع الاطراف. وقال المتحدث إن من شأن هذه الاجراءات أن تجنب تكرار السيناريوهات المماثلة لما حدث يوم 28 يناير/كانون الثاني عام 2011 اثناء الثورة التي اطاحت بنظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وزارة الداخلية المصرية تكثف اجراءاتها الأمنية وتحذر من محاولة اقتحام منطقتي سجون طره ووادي النطرون

أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون اللواء مصطفى باز، أنه تم تكثيف الإجراءات الأمنية من قبل القوات المسلحة ووزارة الداخلية على منطقتي سجون طره ووادي النطرون، خشية وقوع أي اعتداءات أو محاولات لاقتحامهما خلال تظاهرات 30 يونيو.

وأوضح اللواء باز، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة قامت اعتبارا من اليوم بالانتشار بكثافة بمنطقتي سجون وادى النطرون وطره، لمعاونة قوات الشرطة في تأمين المنطقتين، مشيرا إلى أنه جار التنسيق حاليا مع القوات المسلحة لانتشار القوات على بقية مناطق السجون تدريجيا والتصدي لأية محاولات لاقتحامها مرة أخرى.

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون إلى أنه تم نقل العناصر الإجرامية شديدة الخطورة إلى السجون شديدة الحراسة كإجراء احترازي، نظرا لكون تلك السجون مصممة إنشائيا بصورة تأمينية عالية يجعل أمر اقتحامها مستحيلا.

وشدد اللواء باز على أن جميع سجون الجمهورية مؤمنة بشكل كامل، مشيرا إلى أن سيناريو اقتحام السجون في 28 يناير 2011 إبان أحداث الثورة لن يتكرر مرة أخرى، مؤكدا في الوقت نفسه أن من سيقترب من السجون ويحاول التعدي عليها أو اقتحامها، فهو هالك وسيتم التعامل الفوري معه بالسلاح طبقا للقانون.

الأزهر يدعو إلى ضبط النفس ويحذر من حرب أهلية
دعا الأزهر يوم الجمعة إلى الهدوء وضبط النفس، محذرا من حرب أهلية. يأتي ذلك بعد مقتل عضو في جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس المصري محمد مرسي في هجوم على المقر الرئيسي للجماعة بمدينة الزقازيق. وجاء في بيان للأزهر نقلته وسائل الإعلام: "يجب اليقظة حتى لا ننزلق إلى حرب أهلية لا تفرق بين موالاة ومعارضة ولا ينفعنا الندم حين ذلك".
وأدان الأزهر ما وصفه بــ "العصابات الإجرامية التي تسببت في سقوط ضحايا ومصابين من شباب مصر الطاهر" واستنكر "بشدة حصار بعض المساجد في المنصورة وغيرها من بعض الجهلة الذين لا يريدون الخير لمصر وأهلها". وحث الأزهر معارضي الرئيس المصري على قبول دعوته للحوار بدلا من المضي قدما في احتجاجاتهم يوم الأحد.
ورحب الأزهر بدعوة مرسي للحوار مع المعارضة فورا وتشكيل هيئة وطنية مستقلة من كل الأطراف وهي الدعوة التي وجهها في خطابه ليل الأربعاء الماضي.

حرق مقر "الحرية والعدالة" بالاسكندرية
أشعل متظاهرون معارضون للرئيس محمد مرسي مساء الجمعة النار في مقر حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية، ما أدى إلى اتلاف وحرق محتويات المقر .

هذا وأكد المتحدث باسم الإخوان المسلمين بالإسكندرية أنس القاضي، أن مقر الجماعة بمنطقة سيدي جابر تعرض للهجوم من قبل المئات من أعضاء "تمرد" مستخدمين زجاجات المولوتوف الحارقة وطلقات الخرطوش.

*المصادر:وكالات + روسيا اليوم

*الصورة:متظاهرات مصريات يتقدمن مظاهرة حاشدة بميدان التحرير اليوم الجمعة حيث رفعن احذيتهن ويرددون شعارات مناهضة للإخوان المسلمين والرئيس مرسي..(رويترز)...

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)