موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دشن محافظ تعز رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل اليوم السبت ومعه سفير دولة كندا الغير مقيم لدى اليمن السيد توماس ماجدونود ورشة العمل الخاصة ببناء القدرات من أجل التنمية الديمقراطية(التجارب الدولية حول الفدرالية) والتي ينظمها على مدى يومين منتدى الاتحادات الفيدرالية الكندية بالتنسيق مع منظمة نشطاء للتنمية

السبت, 29-يونيو-2013
الميثاق نت/تعز-شهاب جاود -
دشن محافظ تعز رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل اليوم السبت ومعه سفير دولة كندا الغير مقيم لدى اليمن السيد توماس ماجدونود ورشة العمل الخاصة ببناء القدرات من أجل التنمية الديمقراطية(التجارب الدولية حول الفدرالية) والتي ينظمها على مدى يومين منتدى الاتحادات الفيدرالية الكندية بالتنسيق مع منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الانسان بمشاركة 40 مشاركا من ممثلي منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والإعلاميين.

وثمن المحافظ هائل جهود الأشقاء الكنديين في دعم مثل هذه المبادرات التي تعزز من التنمية الديمقراطية ومفاهيم الحكم الرشيد, مؤكدا بأن محافظة تعز ستضل منبع كل التحولات الوطنية باعتبارها صانعة الثورة وقائدة التغير وستضل حاضنة لكل المساعي الهادفة لإنجاح الحوار الوطني, منوها أن الفدرالية ستعطي دفعة قوية لبناء اليمن الجديد وتجاوز سلبيات الماضي بمختلف أشكاله.

من جانبه عبر سفير دولة كندا غير المقيم في بلادنا عن سعادته في حضور هذه الفعالية النوعية , مستعرضا تجربة دولة كندا في النظام الفيدرالي , معرباً عن أمله في أن يخرج مؤتمر الحوار الوطني بنتائج ورؤى تخدم تطلعات وأمال الشعب اليمني في صناعة مستقبلهم الأفضل.

وكان المنسق العام للمنتدى الفيدرالي في اليمن معمر باطويل قد استعرض برامج وأهداف المنتدى , لافتا بأنه سيقام عدة ورش مماثلة في عدد من محافظات الجمهورية لإعطاء فكرة عن الأنظمة الفدرالية وتجارب بعض الدول التي انتهجت هذا التوجه.

وكان محافظ تعز قد التقى سعادة السفير الكندي , حيث استعرض المحافظ الفرص والمزايا الاستثمارية والسياحية التي تتمتع بها المحافظة الواعدة والمتعددة , مؤكدا حرص السلطة المحلية على تنمية العلاقات مع دولة كندا الصديقة والتي تعزز من آفاق التعاون المشترك.

من جانبه عبر السفير عن سعادته بزيارة المحافظة وما تكتنزه من موروثات سياحية وتاريخية رائعة , مؤكدا حرصه على دعم كل المبادرات الهادفة الى تنمية الديمقراطية وحقوق الانسان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)