موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ورشة تدريبية عن انتهاكات الحرية الاعلامية- الميثاق نت

السبت, 29-يونيو-2013
الميثاق نت- صنعاء -
بدأت اليوم السبت بالعاصمة صنعاء، ورشة عمل متخصصة تحت عنوان (رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على حرية الإعلام)، نظمها مركز حماية وحرية الصحفيين في الأردن، الذي يدير شبكة (سند) الاقليمية بالتعاون والشراكة مع مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية بصنعاء.

وقال رئيس مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور إن "هذه الورشة، هي الرابعة من نوعها التي ينظمها المركز في سياق أعمال شبكة المدافعين عن حرية الإعلام غي العالم العربي (سند) وهي شبكة إقليمية تهدف إلى الحد من الانتهاكات الواقعة على الإعلام".

وأوضح أن شبكة (سند) بدأت أعمالها عام 2012 بتنفيذ برنامج رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام (عين) الذي يسعى إلى تكوين فرق وطنية لرصد الانتهاكات وتوثيقها في الدول العربية، حيث عمل هذا البرنامج عام 2012 في ثلاث دول مبدئياً هي الأردن ومصر وتونس، ويهدف للتوسع سنوياً في عدد من الدول العربية حيث بدأ العام 2013 في اليمن، والذي حصلت فيه مؤسسة حرية على عضوية شبكة سند.

ويشارك في هذه الورشة نحو 20 صحفيا وحقوقيا وباحثا يمنيا، سيشكلون في النهاية فريقاً وطنياً للرصد في اليمن، حيث ستعقد هذه الورشة في صنعاء وتستمر مدة ثلاثة أيام في الفترة من 29 حزيران /يونيو وحتى 1 تموز/يوليو في قاعة التدريب بمؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية.

ويشرف على التدريب كل من المستشار الحقوقي لشبكة (سند) الدكتور محمد الموسى إلى جانب الخبير في التشريعات الإعلامية المحامي إيهاب سلاّم من مصر.

ويتلقى المشاركون تدريبات على الرصد والتوثيق وتقصي الحقائق في انتهاكات الحريات الإعلامية وحقوق الإعلاميين ومصادر جمع المعلومات وإعداد التقارير إلى جانب تدريبات نظرية في الآليات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحماية حقوق الإعلاميين والحريات الإعلامية.



وتقيم مؤسسة حرية بالتنسيق مع مركز حماية وحرية الصحفيين الذي يدير شبكة (سند) وإلى جانب عدد من منظمات المجتمع المدني العربية المتعاونة مع الشبكة على إعداد وإصدار التقرير السنوي الثاني حول حالة الحريات الإعلامية في العالم العربي، الذي سيوثق ويرصد الانتهاكات للعام 2013.

يشار الى أن التقرير الأول لوضع الحريات الاعلامية في العالم العربي أطلق خلال فعاليات ملتقى المدافعين عن الحريات الإعلامية الثاني والذي نظمه المركز في آيار/مايو الماضي في عمان وشارك به نحو 250 إعلامياً وناشطاً من مختلف أنحاء العالم في الدفاع عن حرية الإعلام والرأي والتعبير وحقوق الإنسان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)