موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أبلغ مسؤول محلي"الميثاق نت" أن مسلحين مجهولين من رجال القبائل فجروا قبل ساعة من فجر اليوم الأحد أنبوب النفط الرئيس بمحافظة مأرب شرق اليمن في ثاني عملية تخريبية تستهدفه خلال يومين.وأشار المسؤول الى أن النيران تشتعل بضراوة في مكان  تفجير الانبوب بمنطقة صراوح بمأرب. وأضاف قائلا لـ"الميثاق نت" :عاد

الأحد, 30-يونيو-2013
الميثاق نت/مأرب -

أبلغ مسؤول محلي"الميثاق نت" أن مسلحين مجهولين من رجال القبائل فجروا قبل ساعة من فجر اليوم الأحد أنبوب النفط الرئيس بمحافظة مأرب شرق اليمن في ثاني عملية تخريبية تستهدفه خلال يومين.

وأشار المسؤول الى أن النيران تشتعل بضراوة في مكان  تفجير الانبوب بمنطقة صراوح بمأرب. وأضاف قائلا لـ"الميثاق نت"  :عاد المسلحين وهم من قبائل المنطقة الى تفجير انبوب النفط بعد يوم من إصلاحه عقب تفجيره يوم الجمعة في منطقة أنشر بصرواح".

ويصل الانبوب النفطي هذا الى مرفأ رأس عيسى بالحديدة الساحلية غربي البلاد حيث يقوم بتصدير معظم إنتاج اليمن من النفط الخام.

 وكان الانبوب استهدف ليلة الخميس الماضي في رابع عملية تفجير له منذ مطلع شهر يونيو.

وسيؤدي التفجير الى وقف عمليات ضخ الانتاح من الأنبوب الى موقع التصدير برأس عيسى.

واليمن منتج صغير للنفط ويعتمد أساسا على دعم خزينته العامة من الإيرادات النفظية التي بدأت تقل منذ أزمة 2011 بواقع 30 في المئة على الأقل بسبب التفجيرات المتكررة لأنابيب النفط.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)