موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أقرت اللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة تعز اليوم الثلاثاء نقل سبعة مراكز إمتحانية جديدة خاصة بالشهادة الثانوية العامة إلى مواقع جدية بعد أن استنفذت كل الفرص وتأكيد تقارير مدراء التربية بالمديريات ورؤساء المراكز والمشرفين المركزيين استحالة بقاء هذه المراكز في مواقعها الحالية مع العلم أن بعضها نقل مرات سابقة.واقر نقل

الثلاثاء, 02-يوليو-2013
الميثاق نت/تعز-أحمد النويهي -
أقرت اللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة تعز اليوم الثلاثاء نقل سبعة مراكز إمتحانية جديدة خاصة بالشهادة الثانوية العامة إلى مواقع جدية بعد أن استنفذت كل الفرص وتأكيد تقارير مدراء التربية بالمديريات ورؤساء المراكز والمشرفين المركزيين استحالة بقاء هذه المراكز في مواقعها الحالية مع العلم أن بعضها نقل مرات سابقة.

واقر نقل مركز النهضة بالتربة في مديرية الشمايتين إلى النجاح وادي عرفات في ذات المديرية .. ونقل مركز الوحدة بالمصنع مقبنة إلى مدرسة على بن أبي طالب بمديرية المظفر مع أن العلم أن هذا المركز نقل سابقا إلى الفرسان في نفس المديرية والى الكويت في المخا إلا أن المتجمهرين دأبوا على ممارسة مهامهم العبثية في إحداث الفوضى وتعكير الأجواء الامتحانية بل وقاموا بتكسير مدرسة الكويت والعبث بمحتوياتها ،أما ثالث المراكز المنقولة هي النصر بالربيعي مديرية التعزية ونقل إلى الشهيد على جامل في مديرية صبر الموادم ونقل مركز الشهيد على جامل من صبر الموادم إلى النصر بالربيعي في التعزية.

كما أقرت اللجنة نقل مركز الفاروق بالمشجب جبل حبشي إلى مدرسة خديجة بمديرية القاهرة وهذا المركز نقل مرتين سابقا إلى احمد ابن علوان وبعدها إلى الحمزة بالعجف في نفس المديرية ، ورغم التدوير في رؤساء المراكز إلا أن الفوضى والغش بالقوة ظلت كما هي الأمر الذي اضطرت معه اللجنة الفرعية للامتحانات نقله إلى المدينة.

وفي مديرية شرعب السلام فقد أقرت اللجنة الفرعية نقل مركز مجمع الثورة إلى الفقيد سيف حسن اكروف في ذات المديرية ومن مديرية التعزية اقر نقل مركز الميثاق إلى الشهداء في مديرية موزع.

وأكدت اللجنة الفرعية للامتحانات بان عملية النقل للمراكز تهدف في المقام الأول إلى إيجاد مواقع هادئة تمكن الطلاب من أداء الامتحانات بهدوء إلا أن عدم تعاون السلطات المحلية والتهاون الأمني ساهم في حدوث فوضى وشغب واقتحامات وأعمال غش بالقوة في المراكز المنقولة ..

وأهابت اللجنة الفرعية بكافة الجهات الاضطلاع بمسئولياتها في توفير المناخ المناسب للطلاب لتأدية امتحاناتهم ..مع العلم أن هذا النقل لا يلغي الإجراءات الأخرى المتخذة من قبل رؤساء المراكز الامتحانية والمتمثلة في المحاضر المرفوعة من قبلهم إلى الكنترول..كما أن حجب النتيجة سيتم تطبيقه على كافة طلاب المراكز التي شهدت أعمال تخريب وتكسير الأبواب والنوافذ وكافة الأثاث .

كما عبرت اللجنة الفرعية للامتحانات عن شكرها للجهود المبذولة من قبل عضو اللجنة العقيد محمد محمد الاكوع مساعد مدير الأمن لشئون الشرطة رئيس اللجنة الأمنية رغم تقاعس الكثير من أفراد الأمن عن أداء مهامهم لكنه يبدى تجاوبا مع كافة مطالب اللجنة وتعزيز الجانب الأمني والتواصل مع المديريات لتنفيذ مطالب اللجنة الفرعية في تغيير الجنود المتقاعسين وإحالتهم للتحقيق والقبض على المخلين بالعملية الامتحانية قدر الاستطاعة.

وحثت اللجنة الفرعية كافة الجهات الأمنية القيام بدورها في تامين المراكز والتفاعل مع قرارات اللجنة الفرعية للامتحانات والتي يتم إيصالها عبر رئيس اللجنة الأمنية كون العملية تكاملية بين الجميع .

من جهتها أوضحت اللجنة المالية بأن كافة مخصصات الملاحظين ورؤساء المراكز والجنود سلمت، كما قامت بتسليم مدراء التربية بالمديريات كافة المستحقات المخصصة لنقل اللجان الامتحانية في حينها بما فيها الزيادة المعتمدة من قبل الوزارة والتي أرست مؤخرا .

جدير بالذكر أن اجمالى عدد المراكز الامتحانية التي تم نقلها في الشهادة الثانوية العامة من قبل اللجنة الفرعية للامتحانات حتى الآن 67 مركزا.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)