موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صالح يؤكد ان احث مصر اثبتت ما قاله عن سقوط وفشل الاخوان/ الميثاق نتدا

الخميس, 04-يوليو-2013
الميثاق نت -
التقى الزعيم على عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام قيادات مدنية ونقابية من أعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفائه .
وفي اللقاء ثمن الزعيم على عبدالله صالح الدور الطليعي الذي لعبته منظمات المجتمع المدني التي تمثل في مكوناتها وأنشطتها حقيقة الحيوية السياسية للنظام الوطني الذي وفر خلال عقود مضت الأرضية القانونية والدعم السياسي لازدهارها واتساعها وانتشارها في عموم محافظات اليمن.

وقال: لقد كنتم النسق الأمامي في الدفاع عن الشرعية وحماية التجربة الديمقراطية والحفاظ على مكاسب الثورة اليمنية ، والوحدة الوطنية ومكتسباتها التي لا ينكرها إلا جاحد أو حاقد .

وأضاف:لا أحد يمكنه أن يقلل من الدور الريادي والمنهج الديمقراطي الذي اتبعته الاتحادات والنقابات والمنظمات في الدفاع عن حقوق أعضائها ، وخلق اصطفاف عريض متماسك للدفاع عن الوطن الذي عبر بحكمة و تبصر من تعقيدات أزمة كادت أن تغرق اليمن في الفوضى والتناحر الأهلي الذي رسمه أعداء الحياة وأعداء الحرية .

وأكد رئيس المؤتمر الشعبي العام التزام المؤتمر وحلفائه بالمبادرة الخليجية واليتها كمنظومة متكاملة وبإنجاح الحوار الوطني ورفض العنف والتخريب ،مشيرا إلى من يقومون بتخريب أبراج الكهرباء وأنابيب النفط هم عناصر تخريبية إجرامية ،ويجب على الحكومة القيام بدورها في ضبطهم ومحاكمتهم .

واستعرض الزعيم أهمية الأحداث التاريخية التي تجري في جمهورية مصر العربية ، منوها أن سقوط تيار الإخوان من السلطة ماهو إلا نتيجة منطقية لجملة من العوامل أهمها أن الانتقال من دور الوعاظ إلى دواوين الدولة عملية ليست بالسهلة ، وغير آمنة تهدد الكيان السياسي وتبدد إرث وثقافة اعرق حضارة إنسانية علمت العالم قواعد بناء الدولة .

وقال رئيس المؤتمر : إن الإخوان احرقوا مراكب العبور إلى السلطة وحولوا الرئاسة إلى مركز للجماعة التي وقف ضدها الرئيس الراحل الزعيم جمال عبدالناصر –رحمه الله- الذي زعزع عروش الاستعمار وقاد النضال التحرري في أسيا وإفريقيا.

مشيرا إلى مواجهة الزعيم عبدالناصر لتاريخ وفكر الإخوان ومنهجهم في ممارسة العنف والارتباط بالعمليات والأنشطة الإرهابية . مضيفا: كما أنهم جاهروا العداء لدول عربية وبالذات سوريا الشقيقة الصامدة فيما تمسكوا بالتعاون مع الكيان الصهيوني
وقال رئيس المؤتمر الشعبي العام: إن قراءتنا للحالة الاخوانية كانت مبكرة حين اشرنا إلى أن سقوطهم وفشلهم أمر مؤكد وهاهي التجربة تثبت صحة قراءتنا المعمقة لمستقبل اللهث الأعمى إلى السلطة.

وتناول اللقاء الحديث عن الإفراج غير القانوني للمتهمين بجريمة تفجير جامع دار الرئاسة حيث عبر المشاركون عن استنكارهم لقيام النيابة العامة بالإفراج عن بعض المتهمين في تلك الجريمة الإرهابية التي استهدف رئيس الجمهورية السابق وكبار قيادات الدولة وأدت إلى سقوط شهداء وجرحى أبرزهم شهيد اليمن الكبير الشهيد عبدالعزيزعبدالغني ،مشددين على ضرورة إعادة المتهمين الذين تم الإفراج عنهم إلى السجن والبدء بمحاكمة كل المتهمين والمتورطين في الجريمة الإرهابية .

كما تطرق اللقاء للعديد من الجوانب التنظيمية المتصلة بإقصاء الكوادر المدنية والحزبية والمهنية في مؤسسات الدولة ، مطالبين قيادة المؤتمر الاضطلاع بالدور السياسي للحفاظ على روح الالتزام بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي يتم انتقاء بنود منها وتجاهل بنود أخرى .

وقدمت قيادات المنظمات المدنية تقارير وإحصاءات بعدد المقصيين والمؤسسات التي أقصتهم.

وفي ختام اللقاء طالب المشاركون قيادات المؤتمر بأن تقف اليوم في الصفوف الأمامية كما وقفت قواعد المؤتمر وأنصاره في الصفوف الأمامية دفاعا عن اليمن ضمن رؤية الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام التي غلبت مصلحة الوطن على مادونها من المصالح.

واقر المشاركون عقد لقاء خاص بالكوادر والكفاءات التي تم إقصاؤها في مختلف مؤسسات الدولة وذلك بهدف تكوين منظمة خاصة تتولى الدفاع عن حقوقهم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)