موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - القت الأحداث الساخنة في جمهورية مصر العربية بظلالها على الشارع اليمني متجاوزة بذلك تغيير المواقف لدى القوى والنخب السياسية الى افراد المجتمع اليمني الذين ابدوا إعجابهم وتأييدهم للجيش

السبت, 06-يوليو-2013
الميثاق نت- صنعاء -
القت الأحداث الساخنة في جمهورية مصر العربية بظلالها على الشارع اليمني متجاوزة بذلك تغيير المواقف لدى القوى والنخب السياسية الى افراد المجتمع اليمني الذين ابدوا إعجابهم وتأييدهم للجيش والشعب المصري .
وفي هذا السياق طرد مواطنون أمس الجمعة خطيب مسجد (اخواني) تهكم على الجيش المصري ،
وقال شهود عيان ان خطيب مسجد الاحسان بحي المدينة السكنية بمنطقة شيراتون بالعاصمة صنعاء أنزل بالقوة من منبر المسجد أثناء أدائه خطبة صلاة الجمعة امس ،

مشيرين الى ان جموع المصلين انتفضوا في وجه خطيب المسجد وقاموا بطرده احتجاجا على ما اعتبروها إساءة للجيش والشعب المصري الشقيق .

وفي سياق متصل بالاحداث في مصر نفت القوات المسلحة الشائعات والأكاذيب التى يتم ترويجها عن انشقاق تشكيلات كاملة بالجيش المصرى واعتراض بعض القادة على انحياز القوات المسلحة لمطالب الشعب المصرى خلال تظاهرات 30 يونيو لاستكمال ثورة 25 يناير وانشقاق قادة وضباط من الحرس الجمهورى , وقالت إن تلك الشائعات والأكاذيب تأتى استمرارا للحملة التى يتم ترويجها ضد القوات المسلحة .

وقال العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى الرسمى إنه لا صحة لهذه الشائعات شكلا وموضوعا , وهى "درب من ضروب الخيال", مشيرا إلى أنها تأتى فى إطار الحملة المستمرة لنشر الشائعات والأكاذيب كأحد أساليب الحرب النفسية الممنهجة والموجهة بهدف محاولة شق صف القوات المسلحة والنيل من تماسكها القوى , وتضليل قطاع من الشعب لأغراض سياسية مشبوهة .

وأضاف المتحدث العسكرى أن نشر مثل هذه الأكاذيب التى تخالف العقل والمنطق والبعيدة تماما عن الحقيقة , إنما تعبر عن سذاجة وسطحية مروجيها لجهلهم الواضح بطبيعة الجيش المصرى الذى يعد القلب الصلب للوطن والحامى لمقدراته وعقيدته القتالية وتاريخه العريق .

وأشار إلى أن القوات المسلحة على يقين كامل بوعى الشعب المصرى العظيم بحقيقة جيشه الوطنى وتماسكه , ولن تنال مثل هذه الأكاذيب الرخيصة من ثقة الشعب المصرى فى قوة وتماسك أبنائه بالقوات المسلحة .

وحسب وكالة انباء الشرق الاوسط فقد أهابت المؤسسة العسكرية بالجميع عدم الانسياق وراء تلك الشائعات وتقييم أهدافها المشبوهة وإحكام العقل قبل تداولها والاعتماد فقط على ما يتم نشره من بيانات بواسطة المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)