موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 06-يوليو-2013
الميثاق نت -
أرجأت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل قراءة مشروع البيان الختامي للجلسة العامة الثانية الذي كان مقرر اليوم السبت إلى يوم غد الأحد.

وأرجع نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الدكتور عبدالكريم الارياني تأجيل قراءة مشروع البيان الختامي إلى أن البيان غير مكتمل، حيث لم يشمل مخرجات الفرق التي تم تعديلها بناء على ملاحظات الجلسة العامة، وتم التوافق عليها في الفرق ونزولا عن رأي الاعضاء في الجلسة العامة.

وقال" سنقوم بصياغة البيان الختامي وعرضه على المؤتمر يوم غد الاحد وذلك وفقا لم توافقت عليه هيئة الرئاسة بهذا الشأن " ، مشيرا إلى أن البيان الحالي الذي تم توزيعه على اعضاء المؤتمر تضمن القضايا التي لم ترد عليها ملاحظات من الاعضاء والذي كان عليها توافق مبدئي فقط.

وكان اعضاء مؤتمر الحوار قد وقفوا دقيقة حداد على ارواح الشهداء في حادثة تفجير استهدف دورية امنية في جولة الحباري بمنطقة الحصبة في العاصمة صنعاء اليوم.

وكانت الجلسة العامة الثانية قد ناقشت تقارير فرق العمل التسع التي احتوت على قرارات مقترحة يتم تضمينها في الدستور القادم حيث توافق أعضاء المؤتمر على عدد كبير من القرارات بينما تم إعادة عدد منها إلى الفرق لتعديلها أو الإضافة إليها وهو ما تم خلال الأسبوع الماضي والذي سبقه.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تم استثناء ثلاث من فرق العمل من الخروج بقرارات وتوصيات وتأجيلها إلى الجلسة النهائية وهي فرق القضية الجنوبية وقضية صعدة وبناء الدولة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)