موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت اللجنة الأمنية العليا اليوم الأحد أن قوات سلاح البحرية اليمني احبطوا محاولة تهريب شحنة جديدة من الأسلحة التركية الى اليمن ضبطت في سفينة يوم أمس السبت أثناء دخولها المياه الإقليمية اليمنية بالقرب من جزيرة زقر المطلة على البحر الأحمر غربي البلاد.وهذه أحدث

الأحد, 07-يوليو-2013
الميثاق نت -
أعلنت اللجنة الأمنية العليا اليوم الأحد أن قوات سلاح البحرية اليمني احبطوا محاولة تهريب شحنة جديدة من الأسلحة التركية الى اليمن ضبطت في سفينة يوم أمس السبت أثناء دخولها المياه الإقليمية اليمنية بالقرب من جزيرة زقر المطلة على البحر الأحمر غربي البلاد.

وهذه أحدث عمليات القوات اليمنية نجاحا ضد محاولات تهريب شحنات كبيرة من الاسلحة منذ شهر مايو الماضي.

وصرح مسؤول باللجنة في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية أن الأسلحة المضبوطة كان من المخطط أن يتم إنزالها على متن قوارب صغيرة في عرض البحر لإيصالها إلى إحدى الجزر التابعة لأرخبيل حنيش ليتم بعد ذلك تهريبها على متن قوارب أخرى إلى الشواطئ اليمنية ومن ثم إلى وجهتها في الداخل.

وقال المصدر:" وإذ تشير اللجنة الأمنية العليا إلى أن إجراءات التحقيق ما تزال مستمرة بخصوص السفينة وطاقمها، فإنها تؤكد أنها ستعلن نتائج التحقيقات للرأي العام حال استكمالها".

وأضاف:" كما أن اللجنة الأمنية العليا وهي تشيد بالتعاون الأمني اليمني – التركي الذي أفضى إلى التمكن من القبض على السفينة .. فإنها وفي ذات السياق تحذر كل من يحاول المساس بأمن الوطن وإقلاق السكينة العامة".

وتابع :" وتؤكد اللجنة الأمنية العليا أيضا على أن الأجهزة العسكرية والأمنية ستظل في جاهزيتها عالية للقيام بواجباتها المناطة وبما يضمن الحفاظ على أمن واستقرار الوطن وتوفير الظروف اللازمة لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل واستكمال عملية التسوية السياسية".

ولم يكشف المسؤول عن ما شملته الاسلحة المضبوطة من نوعيات وكمية. وكانت أكبر شحنة من الأسلحة اعترضتها اليمن هي السفية (جيهان 1) في يناير الماضي والتي كانت تحمل اسلحة كبيرة تشمل صواريخ ارض - جو تهرب من إيران الى المتمردين الحوثيين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)