موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 07-يوليو-2013
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
أقر مجلس النواب اليوم الأحد تعديلات قانون الانتخابات المقدمة من الحكومة.

وانهى النواب والكتلة البرلمانية للإصلاح خلافاً على مادة مضافة بعد اجتماع عقدته أمس اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة التعديلات وحضرة رؤساء وممثلو جميع الكتل البرلمانية في اليمن.

وفيما كانت المادة المضافة تشير إلى العمل بالسجل الانتخابي اليدوي بعد تصحيحه في الدوائر التي يتعذر إنشاء سجل إلكتروني فيها، قسم النص البديل إلى مادتين وافق عليها النواب تنص الأولى على: "تجري الانتخابات في جميع الدوائر الانتخابية بالسجل الانتخابي الإلكتروني" ونصت الثانية على : "إذا استحال على اللجنة العليا انشاء السجل الانتخابي الإلكتروني في أي من الدوائر الانتخابية المحلية في الانتخابات القادمة أحاطت الأطراف السياسية بذلك وعرضت الأمر على رئيس الجمهورية لاتخاذ القرار بإجراء الانتخابات في تلك الدوائر بالسجل الانتخابي اليدوي بعد تصحيحة".

وكانت لجنة برلمانية أنهت مساء أمس "الأحد" دراستها لتعديلات حكومية على قانون الانتخابات يتوقع أن يصوت عليها مجلس النواب يوم غد.

وقال مصدر في مجلس النواب: إن اللجنتين الدستورية والحريات واصلتا دراستهما لتعديلات قانون الانتخابات العامة والاستفتاء المحال إليهما من المجلس الأربعاء الماضي، وأضاف :إن اللجنتين من الكتل البرلمانية المختلفة أقرتا تقريرا بالخصوص أيد التعديلات مع ملاحظات طفيفة على بعض نصوص التعديلات المقدمة من الحكومة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)