موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال أيمن الظواهري، زعيم تنظيم (القاعدة)، إن المعركة في مصر واضحة كل الوضوح، بين القلة العلمانية المتحالفة مع الكنيسة والمستندة لتأييد العسكر، وبين الأمة المسلمة في مصر التي تسعى لتحكيم الشريعة والتحرر من التبعية الأمريكية، وذلك عبر مقطع فيديو له، تم بثه على موقع “يوتيوب”، تعليقًا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي.وطالب

الأحد, 07-يوليو-2013
الميثاق نت -
قال أيمن الظواهري، زعيم تنظيم (القاعدة)، إن المعركة في مصر واضحة كل الوضوح، بين القلة العلمانية المتحالفة مع الكنيسة والمستندة لتأييد العسكر، وبين الأمة المسلمة في مصر التي تسعى لتحكيم الشريعة والتحرر من التبعية الأمريكية، وذلك عبر مقطع فيديو له، تم بثه على موقع “يوتيوب”، تعليقًا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وطالب “الظواهري”، القوى الإسلامية في مصر بتقديم الضحايا والقرابين حتى يتحقق لها ما تريد، وتنتزع ممن أسماهم بـ”القوى الفاسدة التي تتحكم في مصر وما ورائها”، كرامة مصر وعزتها، مضيفًا أن “أعداء الإسلام يملكون القوة العسكرية والأجهزة الأمنية والقضاء الفاسد والمال، الذي يفسد السياسة والإعلام”.

وتساءل زعيم تنظيم القاعدة، مهاجمًا المحكمة الدستورية العليا، “هل المحكمة الدستورية صنم مفروض علينا؟ إنها محكمة علمانية تدين بالولاء للدستور العلماني، الذي أطاحت به الثورة، وتستند إلى الإعلانات الدستورية التي يصدرها عسكر مبارك بإشارة من أمريكا، فأي شرعية هذه؟ إنها شرعية الذئاب واللصوص، ولقد أعطى المجلس العسكري الذي لا يملك، الشرعية المزعومة للقضاء الفاسد الذي لا يستحق، لكن المعركة لم تنتهِ، ولكنها قد بدأت”.

وأرجع الظواهري، سبب ما تعرض له “مرسي” إلى الانقسام بين القوى الإسلامية منذ بداية الثورة، قائلًا “لقد مدح العديد من التيارات الإسلامية، المجلس العسكري من أول الثورة، وتناسوا من هو المجلس العسكري (عقيدة وسلوكًا وتاريخًا)، وسارع العديد منهم لتكوين أحزاب على أساس قانون الأحزاب الذي يحظر قيامها على أساس ديني، واستسلموا له دون الاتحاد لإنشاء حزب واحد للعمل على تحكيم الشريعة”.

ونقلت الصحف العربية الصادرة اليوم الأحد إن الظواهري وجه انتقادًا إلى السلفيين، بقوله: “السلفيون كانوا يرفضون دخول الانتخابات ثم وافقوا عليها، لكنهم لم يتحدوا مع الإخوان مثلا لتكوين جبهة إسلامية للعمل على تحكيم الشريعة، لأن الضرورة هنا أقوى وأولى، ولم يتفق السلفيون فيما بينهم، فكوّنت كل طائفة منهم حزبًا لها، فساعدوا في إدخال أعداء الإسلام والشريعة للجنة كتابة الدستور، ثم كان تفرقهم في الانتخابات الرئاسية أشد، فانشق الإخوان على أنفسهم”.

وأضاف “لقد استطاعت القوى المناوئة للإسلام إغراء بعض القيادات الإسلامية بالصراع فيما بينها، فكانت النتيجة أن فشل مرشح الإخوان في الوصول إلى الرئاسة من الجولة الأولى، وبدأوا في البحث عن العلمانيين والنصارى وخصوم الشريعة، وللأسف وصلوا في هذا الأمر إلى درجة مؤلمة ومحزنة”.

وشن الظواهري، هجومًا حادًا على الإعلامي “حمدي قنديل”، عندما تلا بيان اتفاق “فيرمونت”، قائلًا: “لقد تألمت وأنا أستمع للمدعو قنديل، وهو يتلو بيان اتفاق القوى العلمانية مع محمد مرسي، ويبدأه بأنهم قرروا العفو عن كل الأخطاء السابقة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)