موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 08-يوليو-2013
الميثاق نت/ماجد عبدالحميد -
أقيم اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء حفل إشهار منتدى الشرطة اليمنية تحت عنوان " نحو شرطة وطنية عصرية تقوم بمهامها وفقا للقانون وشراكة مجتمعية في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار" ، بحضور عدد من منتسبي وزارة الداخلية المشاركين في المنتدى.

وفي حفل الإشهار - قال رئيس منتدى الشرطة اليمنية محمد دهاج – إن فكرة تأسيس المنتدى جاءت بناءا على قناعة لدى عدد من منتسبي وزارة الداخلية نظرا لما وجدوه من تسرب حزبي لمؤسسات الأمن والقوات المسلحة والتي أدت إلى انتكاسة كبيرة في نفسية منتسبي هاتين المؤسستين وأثرت سلبا في جودة العمل الأمني وهزت ثقة المواطن اليمني بالدولة.

مشيرا إلى انه كان عليهم لزاما المساعدة في إصلاح ذلك الخلل من خلال إنشاء منتدى الشرطة اليمنية باعتباره واجبا وطنيا يقع علينا جميعا مشاركة الأجهزة المعنية الأخرى في بناء الوطن بعيدا عن الحزبية المحظورة على رجال القوات المسلحة والأمن.

وأضاف دهاج : ان تأسيس المنتدى يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء الشرطوي بكل الوسائل المشروعة والممكنة ، وتعزيز الالتزام بآداب وسلوكيات الوظيفة الشرطوية، والسعي إلى إيجاد البيئة العملية والاجتماعية الآمنة لرجل الشرطة وبما يكفل قيامة بأعماله بروح معنوية عالية، إلى جانب العمل على توطيد علاقة رجل الشرطة بالمجتمع وتحويلها من علاقة تنافر إلى علاقة تعاون وبما يؤدي إلى خلق مجتمع آمن، وتوثيق روابط الإخوة والمحبة والتكافل بين أعضاء المنتدى.

وعبر عن تطلع كل منتسبي المنتدى للشراكة الحقيقية في بناء الدولة اليمنية المدنية الحديثة دولة النظام والقانون. وبين إن منتدى الشرطة اليمنية عبارة عن كيان مستقل يساهم في جمع جهود الشرطة لتحقيق أهدافها.

وقال: ان من النتائج المرجوة تحقيقها من خلال عمل منتدى الشرطة اليمنية بناء شرطة وطنية عصرية ذات كفاءة مهنية عالية وأداء متميز يواكب التطورات ويتوافق مع متطلبات الواقع بما يخلق بيئة اجتماعية آمنة، واحترام وتطبيق سيادة القانون وحفاظا على حقوق وحريات الآخرين وكرامتهم، وإيجاد رقابة مجتمعية وديمقراطية فاعلة على جهاز الشرطة، وحماية الوظيفة الشرطية وحيادها لصالح الوطن والمصلحة العامة.

من جانبه أشاد مدير عام البحث الجنائي في اليمن العميد مطهر الشعيبي بالجهود الكبيرة التي بذلت في سبيل إشهار منتدى الشرطة اليمنية، وقال ان فكرة تأسيس المنتدى سيعمل على تلبية ورعاية طلبات الضباط والأفراد والصف المنتسبين لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى إيجاد الحلول المناسبة والموضوعية والواقعية للمشكلات والمعوقات التي قد تواجه العمل الشرطوي في اليمن.

وفيما أثنى المسئول الأمني اليمني على مشاركة الضباط والجنود والصف في المسيرة والثورة الشعبية التي اندلعت في الـ30 من يونيو الماضي في جمهورية مصر العربية اعتبر ذلك التلاحم انعكاسا لقوة العلاقة الوثيقة والمتينة بين منتسبي القوات المسلحة والأمن وأبناء الشعب المصري.

ودعا العميد الشعيبي إلى خلق علاقة وطيدة بين رجل الشرطة والمواطن اليمني وتحويلها من علاقة تنافر إلى علاقة تعاون بما يؤدي إلى خلق مجتمع آمن ومستقر.
وانتقد عدم مشاركة وحضور قيادة وزارة الداخلية في حفل اشهار منتدى الشرطة اليمنية، وقال كان الأولى بوزارة الداخلية ان يكون لها إسهام فاعل في دعم هذا المنتدى بما يخدم العمل الشرطوي في اليمن.

تخلل حفل الإشهار إلقاء عدد من الكلمات منها كلمة الملتقى الوطني العسكري للقوات المسلحة والأمن، وقصائد شعرية وفقرات فنية ومسرحية نالت استحسان الحاضرين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)