موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان إن الأحداث التي جرت أمام مقر الحرس الجمهوري في القاهرة يوم الاثنين وأدت إلى وقوع عدد من القتلى تظهر دخول مقاتلين عرب إلى مصر وتثبت صلة جماعة الإخوان المسلمين بتنظيم القاعدة.وأكد الفريق ضاحي خلفان على أن جماعة الإخوان المسلمين في مصر كانت تتبع سياسة إدارة الإزمات

الثلاثاء, 09-يوليو-2013
الميثاق نت -
قال قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان إن الأحداث التي جرت أمام مقر الحرس الجمهوري في القاهرة يوم الاثنين وأدت إلى وقوع عدد من القتلى تظهر دخول مقاتلين عرب إلى مصر وتثبت صلة جماعة الإخوان المسلمين بتنظيم القاعدة.

وأكد الفريق ضاحي خلفان على أن جماعة الإخوان المسلمين في مصر كانت تتبع سياسة إدارة الإزمات باختلاق أزمات اخرى مشيرًا إلى أن الاحداث التي وقعت أمام دار الحرس الجمهوري اثبتت وجود مقاتلين عرب دخلوا الى مصر.

وقال قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في لقاء مع قناة الحرة الفضائية أذيع ليلة أمس الاثنين إن جماعة الاخوان المسلمين أثبتت للعالم من خلال أحداث الحرس الجمهوري وجود مقاتلين عرب دخلوا الى مصر وأثبتت صلة الجماعة بتنظيم القاعدة مشيرًا إلى أن ما حدث في مصر ثورة ثانية لا جدال فيها ولا يمكن وصفها بانقلاب عسكري كما يبرر انصار الجماعة.

وقتل أكثر من 50 شخصا فجر الاثنين خلال تظاهرة لمؤيدي الرئيس الاسلامي المخلوع محمد مرسي في القاهرة، وامر الرئيس المصري الموقت عدلي منصور بفتح تحقيق في هذه الاحداث التي اصيب فيها 435.

واكد الجيش المصري الاثنين انه "لن يسمح بالعبث بالامن القومي المصري" داعيا في الوقت نفسه المعتصمين المؤيدين لمرسي إلى فض اعتصامهم.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد اركان حرب احمد محمد علي في مؤتمر صحافي في القاهرة "لن نسمح بالعبث بالامن القومي المصري تحت اي ظرف" مؤكدا في الوقت نفسه لانصار مرسي ان "المعتصمين في الميادين كافة يمكنهم مغادرة اماكنهم بمنتهى الامان ودون اي ملاحقة".

من جانبه اعلن شيخ الازهر احمد الطيب الاثنين انه سيعتكف حتى انتهاء اعمال العنف في مصر عقب هذه الاشتباكات الدامية.

وأضاف خلفان أن أي حزب أو جماعة لا يستطيع الوقوف أمام إرادة الشعب المصري لأن إرادة الشعب لا تقهر موضحا أن الرئيس المعزول محمد مرسي أعلن سلفا انه حال خروج 10 الاف شخص ضده سيترك كرسي الحكم لكن السلطة غدارة وجعلته يخلف وعده.

وأكد على أن أكبر خطأ ارتكبه الاخوان هو الصدام مع القضاء لأن العدل اساس العمل مشيرًا إلى أن مرسي حارب الاعلاميين وأخذهم للمحاكم معتبرًا أن محاكمة الاعلام في هذا العصر ضرب من ضروب الجنون واللاعقلانية.

وأشار خلفان إلى محاربة الاخوان للأزهر الشريف رغم مكانته المميزه والمرموقه ليس فقط في مصر بل في الوطن العربي كله، لافتا إلى ان الجماعة خاصموا الجيش والشرطة وامن الدولة والثقافة واستعدوا دول الخليج، فيما وصف شباب حركة تمرد بأنهم شباب يتحدثون عن رؤية لا يراها مرسي ولا تراها الجماعة التي تعتمد على إدارة الازمة بالأزمة بمعنى انهم يقوموا بخلق أزمة لتغطي على ازمة أخرى.

وأشار إلى أنّ الموقف التركي المؤيد لمرسي مرتبط بطبيعة الحكم حيث تدخل الجيش في السياسية 4 مرات بسبب القوى التي كانت لديها جموح سياسي مشيرًا إلى أن الاخوان لم يستطيعوا إدارة أزمة محطات البنزين وبالتالي لا يستطيعوا إدارة الدولة المصرية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)