موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الصورة:مصري يلصق صورة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة على الزجاج الأمامي لسيارته يتحدث مع أحد المحتجين في ميدان التحرير بالقاهرة يوم الثلاثاء. تصوير:رويترز

الأربعاء, 10-يوليو-2013
الميثاق نت -
استبعد برناردينو ليونى، ممثل الاتحاد الأوروبى الخاص لجنوب البحر المتوسط نشوب حرب أهلية فى مصر وقال: "كل حديث عن حرب أهلية أمر مبالغ فيه".

وحذر ليونى، خلال مؤتمر صحفى موسع عقده بحضور كرستيان برجر مدير قسم الشئون الخارجية الأوروبية، من الخطر الذى يمكن أن يحدث بين الأطراف المتنازعة"، وناشد ليونى خلال المؤتمر الذى خصص لمناقشة الأوضاع فى مصر الليلة الماضية "جميع الأطراف المصرية لوضع حد للعنف، وإدراك حقيقة أن السبيل الوحيد لإنجاح المرحلة الانتقالية، يكمن بالاتفاق بين الأطراف المتنازعة على تقاسم السلطة".

وأضاف أن الاستقطاب الذي تشهده الساحة المصرية فى الوقت الراهن لا يعدّ نتيجة للتدخل العسكري الأسبوع الماضي ولكنه يعود فى المقام الأول إلى فشل الأطراف في التوصل إلى توافق في الآراء.

وقال إن استمرار حالة الخلاف بين مختلف الأطراف سوف يفضى إلى تعذر استكمال العملية الانتقالية ولكنه أقر فى الوقت نفسه أن الرئيس المعزول محمد مرسى قد تجاوزته الأحداث ولا عودة إلى الوراء.

وحذر المصدر أكثر من مرة من أن مصر تواجه تحديات سياسية واقتصادية كبيرة جدا"، واصفا الوضع الحالى بـ"الصعب للغاية والمثير للقلق"، مشيرا إلى أن هناك بوادر إيجابية تأتي من مصر، فى إشارة إلى الإعلان الدستورى، الذى يشمل صياغة دستور جديد وإجراء انتخابات تشريعية قبل الانتخابات الرئاسية".

واختتم بالقول إن "سياسة الاتحاد الأوروبى مشروطة باحترام المعايير الديمقراطية وإنه كلما تقدمت مصر فى المسار الديمقراطى كلما زادت المساعدات الأوروبية لمصر".

*الصورة:مصري يلصق صورة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة على الزجاج الأمامي لسيارته يتحدث مع أحد المحتجين في ميدان التحرير بالقاهرة يوم الثلاثاء. تصوير:رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)