موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
اقتصاد
الميثاق نت -

السبت, 13-يوليو-2013
الميثاق نت -
استكملت المؤسسة العامة للاتصالات في اليمن المرحلة الأولى من تقنية الـ GPON لشبكة النفاد Access Network والتي تسهل من نقل البيانات عبر شبكة الانترنت الـ أي دي سي إل دون حدوث أي تقطعات وضعف لخدمة الانترنت.

وذكر بيان صادر عن المؤسسة اليوم السبت بأن المرحلة الأولى شملت 11 سنترال في خمس محافظات في اليمن هي صنعاء ، عدن ، إب ، تعز ، الحديدة.

واعتبر البيان تقنية الـ GPON من أفضل الحلول بالنسبة لشبكة النفاد Access Network والتي ستمكن المؤسسة العامة للاتصالات ممثلة بيمن نت تقديم خدماتها بسرعات عالية جداً تصل إلى مائة ميجا بيت ولمسافات طويلة تصل الى 20 كم وبدقة ونقاوة الإشارات وعدم تناقص السرعة مع زيادة المسافة ، بالإضافة إلى تعددية الخدمات وسهولة تقديمها ، وقابليته لدعم خدمات مستقبلية مع امكانية تغيير السعة وعدد المنافذ لدى العميل بتغيير الجهاز، مع بعد المسافة بأكثر من 8 كم وحتى 60 كم في حالة عدم تفريع الشعيرة.

وحسب البيان تعتمد هذه التقنية التطبيق على استخدام شبكة الألياف الضوئية (PON:Passive Optical Network) والتي تتبنى تقنية (WDM) حيث تستفيد هذه التقنية من شبكة الألياف المحلية والتي تتكون من عدة مستويات من المقاسم يتم من خلالها توزيع البيانات وحتى النقطة الأخيرة وهي المستخدمين في منازلهم بحيث يتم إيصال العديد من الخدمات في نفس الوقت لنفس المشترك مثل خدمة الثلاثي (الانترنت ، الهاتف ، الفيديو) والبث التلفزيوني (Live TV & HDTV) والشبكات الخاصة بالنسبة للشركات والجامعات والمراكز البحثية والبنوك وغيرها باستخدام جهاز طرفي وباستخدام شعيرة واحدة تعتمد على البروتوكولات الخاصة بكل خدمة ويتم نقل المعلومات على حزم .

وأوضح البيان بأن الجهاز المتواجد في السنترالات يحتوي عدة كروت يحتوي كل كرت على عدد من المنافذ موصول بشعيرة واحدة من الألياف الضوئية حيث يتم الإرسال والاستقبال فيها بطولين موجيين مختلفين ويختلف عدد المنافذ في كل كرت بحسب الشركة المصنعة فبعض الشركات مثلا أربعة منافذ وبعضها ثمانية.

وأشار بيان المؤسسة العامة للاتصالات إلى أن الخدمة تقدم نظرياً لـ 128 وحدة طرفية في كل منفذ كحد أقصى عن طريق تقسيم الشعيرة إلى شعيرات بواسطة الموزع حيث يوجد أحجام مختلفة من الموزعات ويتم توصيل الشعيرات الاتية من الموزع إلى الجهاز الطرفي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)