موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استغرب مصدر مسئول بوزارة الشباب والرياضة التصريحات التي أدلى بها الأمين العام لاتحاد كرة القدم حميد شيباني لوسائل الإعلام حول عدم صرف الوزارة للمخصصات المالية الخاصة بالاتحاد وهو ما أدى الى تجميد نشاطاته الداخلية والخارجية.وقال المصدر

الأحد, 14-يوليو-2013
الميثاق نت -
استغرب مصدر مسئول بوزارة الشباب والرياضة التصريحات التي أدلى بها الأمين العام لاتحاد كرة القدم حميد شيباني لوسائل الإعلام حول عدم صرف الوزارة للمخصصات المالية الخاصة بالاتحاد وهو ما أدى الى تجميد نشاطاته الداخلية والخارجية.

وقال المصدر في بيان: بأن ما جاء على لسان الشيباني من افتراءات وادعاءات عار من الصحة تماما كون الأقساط الشهرية الخاصة باتحاد القدم تورد من قبل صندوق رعاية النشء بشكل منتظم إلى حسابهم الشهري بواقع 30 مليون شهريا وبإجمالي 150 مليون منذ بداية العام 2013 وحتى شهر "يونيو" المنصرم.

وأفاد المصدر بأن الاتحاد تسلم الى جانب مخصصاته الشهرية تذاكر سفر للمشاركات الخارجية للأندية اليمنية من الوزارة والصندوق بما يقدر بأكثر من 39 مليون ريال حتى الآن وكل ذلك يأتي حرصا من الوزارة على استمرارية النشاط للأندية والمنتخبات اليمنية رغم التراجع المخيف الذي وصل اليه المنتخب الوطني في التصنيف الدولي للمنتخبات الصادر من قبل الفيفا.

وأشار المصدر الى أن ما يتردد على لسان الأمين العام من مديونية للاتحاد ب400 مليون لدى الوزارة هي مديونية سابقة منذ سنوات مضت وأن الوزارة قد رفعت مذكرة بتلك المديونية الى الجهات المختصة في وزارة المالية .

واستهجن المصدر المسئول في الوزارة التخرصات التي لا يفتأ في ترديدها الأمين العام حميد شيباني ومغالطته الشارع الرياضي والمتتبعين بتحميل الوزارة المديونية السابقة للاتحاد مبديا دهشته من سكوته عن المطالبة بتلك المديونية منذ سنوات خلت .

ولفت المصدر الى أن وزارة المالية أوقفت المخصصات المالية لاتحاد كرة القدم بسبب العهد المالية التي وصلت الى أكثر من 2 مليار ريال ولم يتم تصفيتها من قبل المختصين في الاتحاد رغم المطالبات المتكررة من قبل وزارة الشباب والرياضة ووزارة المالية.

وأهاب المصدر بضرورة التحلي بالمصداقية وعدم مغالطة الرأي العام ومداراة الفشل الواضح للأمانة العامة للاتحاد التي وقفت مكتوفة الأيدي حيال استمرار الحظر على الكرة اليمنية من قبل الاتحاد الدولي رغم ما يشاع من العلاقات والصداقات لأمينها العام بالاتحادات القارية والدولية.

وأضاف المصدر أن الاتحاد فشل في تحسين موارده المالية أسوة ببقية الاتحادات في الدول الأخرى، وأن ما يتحصل عليه الاتحاد من دعم من الفيفا والاتحاد الآسيوي إضافة إلى حقوق البث التلفزيوني يحيطها الغموض ولم تساهم في تطوير ورقي الكرة اليمنية.

وأكد المصدر أن وزارة الشباب والرياضة حرصت ومنذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني على خلق شراكة جيدة مع الاتحادات الرياضية المختلفة وعلى رأسها اتحاد القدم للعمل وفق رؤيا موحدة تسهم في تطوير الرياضة اليمنية ، بيد أن ما صدر من قبل الأمانة العامة من تصريحات غير مسئولة يعد خارج إطار العمل التكاملي بين الجهتين.

وختم المصدر تصريحه بالقول بأن تكريم أبطال الدوري العام لكرة القدم هو التزام دأبت الوزارة على التكفل به عبر صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة ولا مجال للحديث عن التنصل من تكريم أولئك الأبطال.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)