موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك إن عظمة الدين الاسلامي تتمثل في استلهام واستحضار قيم الحوار لتلبية طموحات أطفال اليمن في الاستقرار والعيش باستقرار.وأضاف في حلقة

الأربعاء, 17-يوليو-2013
الميثاق نت -
قال الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك إن عظمة الدين الاسلامي تتمثل في استلهام واستحضار قيم الحوار لتلبية طموحات أطفال اليمن في الاستقرار والعيش باستقرار.

وأضاف في حلقة نقاش حول "دور الخطباء والمرشدين في دعم الحوار" نظمتها الأمانة العامة ووزارة الأوقاف الليلة الماضية إن مؤتمر الحوار يفتح أبوابه لكل اليمنيين وعلى الأخص خطباء المساجد والأئمة والدعاة والمرشدات.

وأكد في الحلقة التي شارك فيها عشرات الخطباء أن التحدي الرئيسي بعد إنهاء مؤتمر الحوار هو تنفيذ المخرجات التي توصلت إليها فرق العمل على أرض الواقع.

وتحدث حول سقف التوقعات العالي من قبل الناس مشيرا إلى أن هذا السقف من الطموحات قد يصيب البعض بالإحباط كون الكثيرين يعتقدون أن المؤتمر سيحل كل الإشكالات دفعة واحدة مؤكدا أن المؤتمر جاء لوضع أرضية للمستقبل، مشيرا إلى أن المؤتمر ليس جهة تنفيذية ولا يقوم بعمل الحكومة.

وفي رده على مداخلات الأعضاء قال الدكتور بن مبارك إن الحوارات السابقة كانت بين السلطة والمعارضة بينما الحوار الحالي هو بين كل اليمنيين ومن كل الفئات.

وأشار إلى ضرورة التركيز على بناء الدولة أما هوية الدولة فليس فيها أي مشكلة لأن اليمنيين جميعا مسلمين ومحافظين والمعركة الآن من أجل بناء دولة حديثة.

وأورد أن هناك سقفا مفتوحا للنقاشات وآراء كثيرة مطروحة على الطاولة مسنودة بكثير من الحجج والطروحات والجماهير أيضا وعلى الجميع احترام كل الطروحات والتعاطي معها.

ودعا الخطباء إلى ضرروة مساندة مؤتمر الحوار من خلال دورهم الريادي في الوصول المباشر إلى الناس ونقل الصورة الإيجابية لمؤتمر الحوار.

وخاطبهم بالقول: "ساعدونا في أن لا تتخلوا عنا، وكونوا عامل توحيد لنا، نحن نبحث عن عقد اجتماعي جديد فكونوا شركاء في هذا الإنجاز".

وتابع: السفينة انطلقت وهي متجهة بإذن الله إلى بر الأمان بمساندة الجميع، والمسؤولية التاريخية يجب أن يحملها الجميع على عاتقهم.

وعرض عضو لجنة التوفيق الدكتور محمد موسى العامري مهام لجنة التوفيق ونشاطاتها وأعمالها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)