موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صالح يدعو الى انهاء الخصومات- الميثاق نت

الخميس, 18-يوليو-2013
الميثاق نت -
جدد الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام حرص المؤتمر وحلفائه على إنجاح الحوار الوطني الشامل، مشيداً بالجهود التي يبذلها ممثلي المؤتمر الشعبي العام وحلفائه في مؤتمر الحوار.

وقال رئيس المؤتمر: أشكر أعضاء لجنة الحوار على كل الجهود التي يبذلونها وهي جهود عظيمة وعلى وجه الخصوص قيادات المؤتمر الشعبي العام وحلفائه، ونبارك الإنجازات التي تمت حتى الآن.
مشدداً على أهمية ثلاث قضايا رئيسية في مؤتمر الحوار. وهي قضية بناء الدولة، والقضية الجنوبية وقضية صعدة.

وقال: إن هذه ثلاث قضايا رئيسية وتحتاج إلى وقفة ودراسات موضوعية من قبل الأكاديميين وكل من يهتمون بالعمل السياسي.
وأضاف رئيس المؤتمر الشعبي العام في اللقاء التشاوري بحضور الأمناء العامين المساعدين وأعضاء اللجنة العامة وأعضاء الأمانة العامة وقيادات أحزاب التحالف وممثلي المؤتمر وحلفاؤه في مؤتمر الحوار الوطني والإعلاميين والصحفيين والمثقفين والأدباء-: إن المخرج المشرف لليمن هو الحوار الوطني الديمقراطي، القائم على احترام آراء الآخرين، دون أن يفرض أحد رؤاه على الآخر.
نحن نحترم آراء الآخرين ويجب أن يحترموا آرائنا ويجب أن يحترم كل رأي والأغلبية ينفذ رأيها.

وأشاد رئيس المؤتمر الشعبي العام بالدور الذي بذله الإعلاميون والصحفيون خلال الأزمة السياسية وقال: نقدر تقديراً عالياً مواقفكم وشجاعتكم وثباتكم خلال الأزمة التي مضت ولا زالت آثارها حتى الآن. ونأمل من رجال الإعلام أن يتحلوا بالكلمة المسئولة وبالمهنية وعدم الشخصنة.
وحث رئيس المؤتمر الإعلاميين على الالتزام بالكلمة الشريفة التي تبني ولا تهدم. وقال: إن تجربتكم هي خبرة لوطنكم ولأمتكم وليس لأنفسكم فقط.
وعبر رئيس المؤتمر الشعبي العام عن شكره لكل جماهير الشعب اليمني وفي مقدمتهم أعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفائه. مشيراً إلى أن الآلاف من الناس الذين يتوافدون على منزله هم ممن لم يحصلوا على أي مصلحة من علي عبدالله صالح خلال 33 عاماً.
وقال: أما الذين أخذوا المال والأراضي فقد رحلوا من على كاهل المؤتمر وأصبح المؤتمر نظيفاً.

مشيداً بدور المرأة وإخلاصها وقال: تحية للمرأة الصامدة المرأة الوفية التي كان لها موقف مشرف وعظيم في كل أنحاء الوطن، في ميدان السبعين والتحرير في تعز، وفي عدن ،وفي الحديدة في المكلا، وفي كل أرجاء الوطن. فالنساء وقفن موقفاً مشرفاً بحثاً عن الأمن والاستقرار والعيش والدواء والتعليم وليس عن الأراضي والمصالح.

وأشار رئيس المؤتمر إلى إن من نهبوا الأراضي والأموال لا يجرأون على الظهور أمام الناس، لأنهم يشيرون إليهم بأنهم نهابي أراضي وناهبي أموال الشعب، وأنهم غير شرفاء ومهربي للنفط والغاز.

وقال الزعيم صالح في ختام كلمته: أكرر الشكر للجميع، وأحيي كل أبناء الوطن وأدعو كل أبناء الوطن إلى فتح صفحة جديدة وأن نبتعد عن الخصومة، ما عدا الخصومة مع الإرهاب، ومع تنظيم القاعدة ومن يدعم تنظيم القاعدة، فهؤلاء يجب أن يرحلوا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)